اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر صحفى: سياحة مصر تعلن عن بدء فعاليات رالى الفراعنة الدولى الـ 27 غداً

القاهرة "المسلة" وليد عبد الرحمن … تعقد هيئة تنشيط السياحة مؤتمرا صحفيا غدا الاحد بالتعاون مع نادى السيارات والرحلات المصرى والاتحاد الدولى للسيارات FIA والاتحاد الدولى للدراجات الناريةFIM والاتحاد المصرى لرياضة السيارات والدراجات النارية للاعلان عن بدء فعاليات الدورة 27 لرالى الفراعنة للعام الحالى 2011 .

ويشارك فى المؤتمر الصحفى مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ومحمود القيسونى مستشار وزارة السياحة للبيئة ، والمستشار مقبل شاكر رئيس نادى السيارات واللواء رؤوف الدغيدى نائب رئيس نادى السيارات ومحمود نور الدين رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للسباق شركة خاسيت و دانيال كوتو من الشركة الايطالية المنظمة للرالى.

وقال مجدى سليم الدورة الحالية من الرالى تكتسب أهمية خاصة مع زيادة أعداد المشاركين وهو ما يعد انجازا أن نتمكن من جذب متسابقى العالم اجمع بزيادة عن العام الماضى وهو انجاز وبرهان على القوة فى التنظيم والامكانيات الكبيرة التى وفرتها 19 جهة مختلفة من أجل إنجاح هذه المناسبة .

واضاف إن هناك ثلاث دول مشاركة فى الرالى العام الحالى و هى الامارات والسعودية والبحرين وهم أهم دول عربية لديها اتحاد راليات وكانوا مشاركين فى الرالى العام الماضى أيضا .

وأشار إلى أن الرالى يقام خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر الحالى بمشاركة 25 دولة يمثلهم 650 متسابقا اغلبهم من اوروبا وعدد من الدول العربية الذين تم منحهم تخفيضا فى المشاركة بنسبة 50 فى المائة.

وأوضح إن الرالى سيشارك فيه 76 سيارة وشاحنة دفع رباعى و95 موتوسيكل و45 شاحنة ادارية ومعاونة فنية وطائرتان هليوكوبتر للمراقبة والمتابعة وسيارة مجهزة كمستشفى بها كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتضم طاقم طبى من25 فردا ويوفرها المنظم الدولى وفقا لإشتراطات الاتحاد الدولى بالإضافة إلى 8 سيارات دفع رباعى إسعاف ميدانى مرافقة للرالى بالاطباء بخلاف سيارات وزارة الصحة.
 

وقال رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة أن سيتم تغطية الرالى من خلال 36 قناة تليفزيون عالمية بخلاف القنوات المصرية والفضائية وهو ما يعطى زخما اعلاميا للسباق ويحقق الهدف من الترويج السياحى لمصر من خلال مثل تلك المناسبات .

وأضاف أن معدات المشاركين فى الرالى وصلت بالفعل ، كما وصل جميع المتسابقين ، موضحا إن السباق يجرى فى الصحراء الغربية على ست مراحل بمسافة تبلغ 2799 كيلومترا وتبدأ المرحلة الاولى منه بطول 432 كيلومترا من منطقة بانوراما الاهرامات وحتى نقطة البدء الفعلية للرالى عند الكيلو 98 طريق 6 أكتوبر الواحات البحرية ، والمرحلة الثانية بحرية بحرية بطول 525 كيلومترا ، والثالثة الواحات البحرية الفرافرة بطول 467 كيلومترا والرابعة الفرافرة بطول 437 كيلومترا والخامسة فرافرة الواحات البحرية بطول 527 كيلومترا والسادسة والاخير الواحات البحرية القاهرة بطول 411 كيلومترا .

وأوضح إن خط السير يمر بالصحراء الغربية مارا بجنوب بحيرة المغرة ثم طريق الواحات البحرية إلى غرد الرماك وجبل الهفوف ثم الهضبة العليا لمنخفض الفرافرة إلى منطقة كراوين وبئر ابومنقار وهضبة القس وابو سعيد وعين داله وبحر الرمال .

وقال إن مسئولية الرقابة والإشراف على السباق يقوم بها نادى السيارات المصري والإتحاد المصري لرياضة السيارات والدراجات النارية بهدف تطبيق لوائح الإتحاد الدولى فى الرالى الذى يمثل ثانى أكبر وأهم سباقات السيارات على مستوى العالم .

وأضاف أن السباق تمر مراحله المختلفة على عدد من أثار مصر التاريخية أهمها أهرامات الجيزة وأبو الهول مرورا فى صحارى مصر الواسعة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled