اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد أهمية مشاركة مصر فى معرض الطيران الدولى بالمانيا

عبدالنور يعلن عن ملامح برنامج التحفيز للطيران العارض الجديد

سياحة مصر تسعى لاستعادة حركة السياحة مرة آخرى إلى معدلاتها الطبيعية

 

القاهرة "المسلة" وليد عبد الرحمن  .. غادر القاهرة صباح اليوم مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى فى طريقهما إلى برلين للمشاركة فى معرض الطيران الدولى وورلد رودس فورم أو التجمع العالمى للخطوط الجوية والذى يقام خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر الحالى ، وينضم اليهما وزير السياحة منير فخرى عبد النور قادما من الاردن بعد المشاركة فى مؤتمر وزراء السياحة العرب.

وقال زعزوع إن المعرض الذى تشارك مصر فيه هام جدا لانه أكبر معارض الطيران على مستوى العالم وهو يضم أكبر شركات الطيران العالمية والتى تصل إلى 133 شركة طيران تعمل فى الطيران المنتظم والعارض ومنخفض التكاليف ، مشيرا إلى أن مصر تعتمد من 80 إلى 90 فى المائة من حركة السياحة فيها على الطيران .

وأضاف أن وزير السياحة منير فخرى عبد النور سيعلن خلال المعرض ملامح برنامج التحفيز للطيران العارض الجديد ، كما سيعمل على فتح حوار مع شركات الطيران والعمل على زيادة رحلات الطيران من مختلف دول العالم إلى مصر ، مع الوقوف على مطالبهم من أجل تلك الزيادة وكيفية العمل على إعادة طاقة رحلات الطيران إلى ما كانت عليه من قبل .

وأشار إلى أن مصر تشارك فى هذا المعرض لاول مرة وتسعى من تلك المشاركة إلى فتح مجالات مع شركات طيران جديدة فى الاسواق السياحية الواعدة من أجل نقل مزيد من السياح إلى مصر من تلك الدول وبخاصة دول جنوب شرق أسيا وعلى رأسها الصين ودول أمريكا اللاتينية .

وأوضح أنه سيتم خلال المشاركة فى المعرض عقد العديد من الاجتماعات مع إدارات المطارات الالمانية المختلفة من أجل زيادة الحركة من المانيا إلى مصر من خلال مطارتهم الإقليمية والتى تساعد على زيادة الحركة من مختلف المدن الالمانية إلى مصر .

وأكد أنه سيتم خلال المعرض عقد لقاء هام مع شركة الطيران التركى على خلفية زيارة رئيس الوزراء التركى لمصر رجب طيب اردوغان لبحث كيفية العمل مع مصر فى جذب السياح من المقاصد طويلة المدى والمقاصد الاوروبية لزيارة مصر وتركيا معا .

وقال مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع إن المكتب السياحى المصرى فى المانيا قام بالترتيب لعقد عدة لقاءات مع عدد من شركات السياحة الالمانية الكبيرة والتى كانت تعمل مع مصر وتوقفت حتى قبل الثورة لاسباب مختلفة لبحث أسباب توقفها وكيفية عودتها إلى تسيير رحلات إلى مصر ثانية .

وأضاف أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات الاعلامية على هامش المشاركة فى المعرض من أجل توضيح ونقل الصورة الحقيقية للوضع الحالى فى مصر من أجل بث رسائل تطمئن السياح للعودة إلى مصر .

وأشار إلى أن هناك تفاؤلا كبيرا فى الوسط السياحى حاليا باستعادة السياحة المصرية لمعدلاتها الطبيعية مع بداية الموسم السياحى الجديد وهو الأمر الذى تحاول وزارة السياحة العمل على تدعيمه وزيادة الأعداد .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled