اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحويل مبنى السجن القديم بعجلون إلى متحف للحياة الشعبية

اتفقت وزارة التخطيط ممثلة بامينها العام صالح الخرابشة، ووزارة السياحة ممثلة بأمينها العام عيسى قموه اليوم السبت على تحويل مبنى السجن القديم في عجلون إلى متحف للحياة الشعبية. وكان الامينان قد تفقدا مبنى السجن برفقة مستشار وزير التخطيط عادل بصبوص ورئيس لجنة بلدية عجلون المهندس معين الخصاونة ومدير سياحة عجلون هاني شويات، ومستشار إرادة علي المومني حيث اطلعوا على المبنى ومكوناته لإعادة تأهيله واستخدامه من جديد بصورة تتلاءم وطبيعته التراثية.

وتم الاتفاق بين الوزارتين على وضع الدراسات والتصاميم اللازمة لإعادة تأهيل الموقع ورصد المبالغ المخصصة من خلال وزارة التخطيط لتنفيذ هذا المشروع الحيوي ليكون إحدى مكونات مشروع السياحة الثالث لاستقطاب الزوار وايجاد فرص العمل.

واطلع الخرابشة وقموه على مركز الزوار والقلعة ومار الياس وكنيسة سيدة الجبل ومنطقة راسون للوقوف على الخدمات التي تقدم للزوار في هذه المواقع، والمشروعات السياحية المنفذة من قبل المواطنين الذين حصلوا على منح بعد الدراسات التي تمت من قبل مؤسسة نهر الاردن وعددها 23 مشروعا سياحيا ضمن مسارات محمية غابات عجلون التي تشمل بيوت الصابون والخط العربي والبسكويت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled