اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاردن تحتضن الاجتماع الآول لأمن الطيران المدنى بمشاركة 26 دولة

عمان "المسلة"… بدأت في عمان اليوم أعمال الاجتماع الاول للفريق الدولي في منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) والتي تستمرثلاثة أيام بمشاركة وفود تمثل 26 دولة ومنظمة طيران دولي.

وقال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني الكابتن "محمد أمين" القرعان أن الإجتماع يهدف الى بحث سبل تحديث إجراءات أمن الطيران بالتركيز على تطوير الملحق السابع عشر لاتفاقية شيكاغو المتعلقة بأمن الطيران للتعامل مع التهديدات التي تواجه الشحن الجوي خاصة فيما يتعلق بسبل الكشف عن الطرود المفخخة بالاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

وقال مدير عام ادارة امن الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة عبدالحميد ابا العري ان أهمية هذه الاجتماعات تكمن في انها تركز على اعادة النظر بدراسة الانظمة والمعايير المتعلقة بامن وسلامة الطيران فيما يخص قطاع الشحن الجوي وتعزيز مفهوم أمن الشحن الجوي على مستوى العالم.

وأكد رئيس امن الطيران في الايكاو جيم ماريوت ان المنظمة تولي اهتماما خاصا بأمن الشحن الجوي مشيرا الى ان هذه الاجتماعات تهدف الى تنسيق جهود الدول الاعضاء للتوصل الى أفضل السبل لتعزيز الشحن الجوي لان امن الطيران المدني الدولي لا يقتصر على امن الدول بمفردها وإنما بتضافر جهود جميع الدول.

ويناقش المشاركون في الاجتماعات عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بمراجعة المعايير والانظمة الدولية التي يتضمنها الملحق السابع عشر لاتفاقية شيكاغو لامن الطيران المدني والعمل على تطويرها لمواجهة التهديدات التي تواجه قطاع الشحن الجوي بشكل خاص.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled