اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية تقرر اختيار مصر مقرا للاحتفال بيوم السياحة العالمى هذا العام

القاهرة " المسلة" — قال الدكتور طالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية أنه تقرر  اختيار مصر لتكون مقرا للاحتفال بيوم السياحة العالمى 27 سبتمبر المقبل، وذلك بهدف تقديم اقصى دعم معنوى ممكن من  المنظمة العالمية لمصر  " لان مصر هى مصر " على حد قوله ، وللتأكيد على ان السياحة المصرية قادرة على ان تتجاوز كل الازمات سياسية كانت او اقتصادية او ضربات ارهابية نوهى كعادتها السياحة فى مصر قد تمرض ولكنها لاتموت .. وتوقع الرفاعى بحكم خبرته ومعايشته لسياحة مصر ان تتعافى افق  العام القادم 2012 .. واكد ان مصر لم ولن تخرج من مصاف الدول الكبرى السياحية لانها ببساطة مصر التاريخ والحضارة الفريدة .

واوضح امين عام المنظمة للحضور ان مجمل الاحداث السياسية التى تمر بها المنطقة العربية قد تعيق من حركة السياحة الوافدة الان بحكم الخوف من عدم الاستقرار الامنى ، وحرص السياح على حياتهم  وخشية تجار الجملة الكبار للمجاميع السياحية فى اوربا التى تشكل من 50الى 60 فى المائة من جملة الحركة التى ترد الى المنطقة العربية على برامجهم فى ان يحدث ما لايحمد عقباه .. سوف يؤدى هذا الى تراجع الحجوزات  على الاقل فى الفترة الحالية ، ولكن ثمة مؤشرات تدل بما لايدع مجالا للشك فى ان معدل التراجع قد اخذ فى الانحسار  ويقل يوما بعد يوم .

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده مساء امس الاحد أمين عام منظمة السياحة العالمية ومنير فخرى عبدالنور وزير السياحة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled