اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبدالنور” امام الامريكية اتوقع ان يبلغ عدد السياح ل مصر 20 مليون سائح

القاهرة " المسلة" –فى لقائه مع اعضاء الغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة صباح اليوم الجمعة توقع وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور اليوم أن يرتفع عدد السياح الوافدين الى مصر الى 20 مليون سائح بالاضافة الى زيادة عائدات السياحة الى 20 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.(الدولار يساوي ستة جنيهات ) وقال عبدالنور في كلمته للاعضاء " أن قطاع السياحة يعد أحد أهم القطاعات الرئيسية المؤثرة في الاقتصاد المصري حيث يمثل نسبة 5ر11 بالمئة من الناتج القومي الاجمالي".

منير عبدالنور

وقال إنه سيتم تنظيم دعوات وبرامج للسياح العرب للقدوم إلى مصر لقضاء شهر رمضان مشيرا الى أن عدد السياح العرب الذين دخلوا مصر خلال الموسم الماضي بلغ 2ر1 مليون شخص من بينهم 700 ألف ليبي "وهم من يتوقع عدم مجيئهم هذا العام بسبب أحداث الثورة في ليبيا".

واوضح أن مهمته لاستعادة حركة السياحة مرتبطة بشكل رئيسي بنجاح وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي في مهمته باعادة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري معتبرا ذلك دفعة الى بحث استعادة السياحة في المناطق المؤمنة مثل الغردقة وأسوان والأقصر وشرم الشيخ .

وأكد اهمية الاهتمام بالنوعيات المختلفة للسياحة مثل السياحة العلاجية وسياحة السفاري والسياحة الدينية كما ينبغى تطوير الخدمات بما يوفر فرص عمل جديدة والاهتمام بسلامة الغذاء وبناء ثقافة لدى الناس للتعامل مع السياح والأجانب.

وردا على سؤال عن تحديد سعر متر الأرض للمشروعات السياحية الجديدة قال عبدالنور ان ذلك يجب أن يخضع لقواعد تقييم واضحة تأخذ في الاعتبار البنية التحتية والظروف المحيطة بكل منطقة.

يأتي موقف الوزير عبدالنور بعد ان كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بمصر امس عن انخفاض عدد السائحين القادمين الى مصر خلال مارس الماضي بنسبة 60 بالمئة ليصل الى نحو 535 ألف سائح مقابل 3ر1 مليون سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled