اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مخاوف من تأثير إرتفاع أسعار وقود الطائرات على حركة السياحة الوافدة لمصر

رغم تطبيق وزارة السياحة لبرنامج تحفيز الطيران العارض

 

القاهرة  / سعيد جمال الدين

 أعرب هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة عن مخاوفه من تأثر الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الزيادة الكبيرة التى شهدتها صناعة الطيران فى أسعار وقودها والذى ارتفع بنسبة تقترب من 137 %.

 

أن إرتفاع أسعار وقود الطائرات بهذه النسبة الكبيرة قد تهدد السياحة إلى مصر نظراً لقيام العديد من شركات الطيران سواء ذات الخطوط المنتظمة أو العارضة فى زيادة أسعار تذاكرها على كافة المستويات مشيرا إلى أن نسبة السياحة الوافدة عبر رحلات الطيران تفوق ألــــ 80% من إجمالى أعداد السائحين الزائرين إلى مصر.

 

قال زعزوع

 

أضاف زعزوع أن مصر تسعى من خلال تقديم برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض( الشارتر ) إلى مواجهة هذه الأزمة بتقديم مغريات إلى منظمى الرحلات ووكالات السفر والسياحة لإستمرار الدفع برحلاتها الجوية إلى مصر مع سداد نسبة محددة من مقاعد الطائرة الشاغرة بما يضمن لهم عدم تحقيق خسائر لهم عند تنظيم هذه الرحلات.

أشار زعزوع إلى أن التقارير والإحصاءات التى أجرتها وزارة السياحة ومع الجهات المختصة أكدت أن كل دولاراً يتم إنفاقه فى برنامج تحفيز الطيران العارض ( الشارتر ) يحقق عائدا قدره 17 دولاراً بخلاف المصروفات الأخرى للسائحين الوافدين من لإقامة وتسوق ورحلات إختيارية وغيرها.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled