اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعتصام اصحاب شركات السياحة المصرية بالغرفة بسبب رسوم العمرة

بقلم / الخبير السياحى محمد النجار

بدايه الاحداث


قبل حل غرفة شركات السياحة و السفر – اصدر منير فخري عبد النور وزير السياحه قرارا بعدم تحصيل رسوم على المعتمريين المصريين – الا اننا فوجئنا بالمنشور رقم 83 لسنه 2011 – باقرار مبلغ 115 جنيه على كل معتمر مصري لاداء العمرة .

و رغم قرار حل مجلس ادارة الغرفة الرئيسيه بناءا على تنفيذ الحكم القضائي – و تعيين المجلس المؤقت مهمته الاساسيه تسيير الاعمال الادارية للغرفة – و العمل على تعديل لائحة انتخابات الغرفه فقط – مع الابقاء على مجالس ادارات الغرف الفرعيه بتشكيلها الموجود .

الا اننا فوجئنا ان المجلس المؤقت بدأ يقوم ببعض الاعمال المخالفة لما جاء من أجله . و من تلك الاعمال صدور المنشور رقم 78 لسنة 2011 في 7 ابريل 2011 و ذلك بتشكيل لجنة للسياحه الخارجية تم الدعوة فيه لجميع الشركات الراغبة في الانضمام لتلك اللجنة لبحث مشاكل السياحة الخارجية التي تواجهه الشركات العامله في هذا المجال .

قام مجلس ادارة غرفة السياحة المؤقت بعمل استقصاء رأي على للائحة الخاصه بالانتخابات و لم يقم بتوزيعها على الشركات السياحيه او اخطارهم بالفاكس – و لكنه اكتفى بوضع استقصاء الرأي على الصفحة الالكترونيه الخاصه بالشركات – و قام بوضع حد زمني للرد على الاستفاء – الا انه لم يتلقى اي رد الا من عدد 133 شركة سياحيه فقط من أصل 2000 شركة سياحيه – و ذلك لسوء الاعلان عن الاستفتاء .


كل هذا سكتنا على تصرفات المجلس المؤقت الذي خالف العديد من قواعد تعيينه… و جااااءت الصدمة …عندما نما الي علمنا ان المجلس المؤقت قام بتشكيل لجنة خاصه للسياحة الدينيه لوضع ضوابط الحج للموسم القادم دون تعميم منشور على الشركات و لا اخطار الغرف الفرعيه القائمة.

من مهام لجنة السياحة الدينيه :


انشاء مجلس للحج بوزارة السياحة يقوم من خلاله العميل بالتقدم للوزارة السياحه بحجز مكانه للحج السياحي ثم تقوم وزارة السياحة بتوزيع الحجاج عن طريق عمل قرعه على شركات السياحه المنوطة بتنفيذ الحج . علما بان عدد حجاج السياحه 30 الف تأشيرة حج .

مما سبق يتضح الاتي :

 

 

 


– وزارة السياحة تواجهه مشكله عدم فرض رسوم على التأشيرة الا بقانون كما صرح وزير السياحه – و علي هذا يقوم الحاج بدفع مبلغ الحج في الوزارة و ليكن 30 الف جنيه – ثم بعد ذلك تقوم الوزارة بدفع الملبغ لشركة السياحه 25 الف جنيه مثلا و الفرق تقوم الوزارة بالاحتفاظ به – و لم يطالبها أحد بذلك – لان لا أحد يعلم بالمبلغ الذي حصلته وزارة السياحه .

– تقوم الوزارة بتوزيع الحجاج كما يحلواااا لها على الشركات الاحباب و نفتح باب المحسوبيه مرة اخرى الذي لم يغلق في وزارة السياحة . غير تجنيب بعض التأشيرات لصالح بعض الاشخاص . على سبيل المثال عدد تأشيرات الحج السياحي 30 الف تأشيرة الحجاج الذين تقدموا لوزارة السياحه 20 الف تأشيرة – اين سيذهب فرق التأشيرات .

و بناء على ما تقدم :


فقد قام عدد من اعضاء مجالس الغرف الفرعيه بالاستقاله الجماعيه المسببه و تقدموا بها أمس 11 ابريل 2011 – و هم – مجلس ادارة غرفة شرق الدلتا و مدن القناة و شمال سيناء – بعض اعضاء مجلس ادارة غرفة السياحه بالاسكندرية – بعض اعضاء غرفة شركات السياحة لوسط الدلتا
.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled