اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتفاق سعودي أردني لإقامة مدينة سياحية متكاملة في البترا بقيمة 50 مليون دولار

البترا / المسلة

وقعت سلطة إقليم “البترا” الأردني وشركة ((فرعون انفستمنت جروب ليمتد)) السعودية أمس اتفاقية استثمار أراضي الدارة – البترا الأردنية، من خلال إقامة “مدينة سياحية” متكاملة باستثمارات قدرها نحو 50 مليون دولار . ووقع الاتفاقية عن سلطة الإقليم  عبد الله ابوعليم، وعن الشركة السعودية، التي تعد من الشركات الرائدة عالميا، من حيث تملك وإدارة الفنادق العالمية، ومنها (حياة) و(فورسيزنز) و(سيكس سينسسز) رئيسها غيث بن فرعون .

وقال ابو عليم  إن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة في المنطقة لتطوير منطقة البترا الأثرية والقطاع السياحي، الذي يضيف بعدا جديدا للتجربة السياحية للمدينة، التي أصبحت من عجائب الدنيا السبع .
وأضاف ان المشروع يتضمن فندقا يحتوي على أكثر من 100 غرفة مزودة بتقنيات عالمية حديثة، وقاعة مؤتمرات متعددة الاغراض مجهزة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية لاستيعاب المؤتمرات والاجتماعات الكبيرة .
كما يتضمن متحفا ومنطقة تسوق للمصنوعات التقليدية والحرفية، ومسبحا ومركز صحيا، ومجموعة من المطاعم المتطورة تتخللها الصخور والنافورات وحدائق خلابة .ومن المتوقع ان يزيد حجم الاستثمار في هذا المشروع عن 50 مليون دولار من حيث المبدأ.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled