اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بلدية معاذ بالاردن تنظم جولة لممثلي مكاتب السياحة على معالمها السياحية

عمان/ المسلة

نظمت بلدية معاذ بن جبل  وبالتعاون مع وزارة السياحة جولة لممثلي عدد من مكاتب السياحة والسفر المعتمدة في عمان على عدد من المعالم السياحية في المنطقة وشارك في الجولة ممثلو وسائل الاعلام المحلية في منطقة الاغوار الشمالية للتعرف على الابعاد التاريخية لبعض المعالم التي شهدت احداثا تاريخية خصوصا في منطقة الباقورة التي شهدت نصر المسلمين بقيادة صلاح الدين الايوبي على الصليبيين التي مهدت لتحرير القدس.

وجرى خلال الجولة اطلاع المشاركين على الاراضي المستعادة في الباقورة وموقع ملتقى نهري الاردن واليرموك وموقع مشروع روتنبرغ لتوليد الكهرباء اعتمادا على قوة تدفق المياه وجريانها في نهر اليرموك.

وقال رئيس البلدية علي الدلايكة  انه تم اطلاع ممثلي 15 مكتبا سياحيا على مرافق وشاليهات منتجعات الشونة والتي تم تحديثها وتوسعتها اضافة الى بناء فندق سياحي يضم 18 غرفة بمنحة من الاتحاد الاوروبي قيمتها 300 الف دينار لتنشيط السياحة الى المنطقة.

وقدم الدلايكة كذلك شرحا عن الفوائد الجمة للاستحمام بمياه المنتجع المعدنية خصوصا في معالجة امراض الروماتيزم والالتهابات الجلدية وقصور الدورة الدموية.

واضاف ان البلدية ستنظم مستقبلا جولة اخرى لمكاتب تعنى بالسياحة الخارجية لاستقطاب افواج سياحية من دول شقيقة واخرى صديقة، مبديا استعداد البلدية لتذليل اي مشكلات قد تواجه المكاتب في تنظيم الجولات السياحية للمنطقة.

وابدى ممثلو المكاتب اعجابهم بالمعالم السياحية في اللواء والمعالم الطبيعية الجميلة، مؤكدين انهم سيعملون على تنظيم رحلات سياحية للمنطقة لما لذلك من اهمية تكمن في التعريف محليا وخارجيا بجمالية المنطقة ودفء طبيعتها الخلابة واهمية معالمها السياحية خصوصا بيلا احدى مدن الديكابولس الشهيرة.

يشار الى ان المنطقة تضم مقامات الصحابة الكرام معاذ بن جبل وعامر بن ابي وقاص في بلدة وقاص وشرحبيل بن حسنة في وادي الريان رضوان الله عليهم .



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled