اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة يختار الشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2014..

الشارقة / المسلة

اختار وزراء الثقافة بالدول الاسلامية امارة الشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2014 تقديرا لاسهامات الشارقة في المجال الثقافي محليا وعربيا واسلاميا بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وفق التوجيهات العامة لدولة الامارات جاء ذلك خلال اجتماع وزراء الثقافة بالدول الاسلامية خلال الدورة السادسة للمؤتمر الاسلامي لوزراء الثقافة.



ويترأس وفد الدولة في الاجتماع عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الذي اكد في كلمته التي ألقاها رؤية الامارات تجاة القضايا الاسلامية ومواقفها من قضايا الثقافة الواعية والمستيسرة الذي يعتمد انطلاقها في توجيهاتها من ايمانها بأنها جزء من المنظومة الانسانية وانها تنظر الى علاقات الامم على أنها علاقات تواصل وتعاون .

من ناحيته رحب إلشين اقندييف نائب رئيس الوزراء في جمهورية اذربيجان في كلمته الافتتاحية باعضاء المؤتمر ..معربا عن تمنياته لمؤتمرهم النجاح ،وأكد دعم اذربيجان لكل جهود المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة لتنفيذ برامجها وانشطتها .. داعيا المؤتمر الى ان ينظر بواقعية وتفتح للقضايا الانسانية معتمدا الحوار والشفافية وسيلة للتقارب بين الامم ..ونوه الى ان مساحة الحرية يجب ان تكون متسعه لكل العقول النيرة الملتزمه دون افراط او تفريط.

واقر المؤتمر خلال ايام انعقاده التقارير الوطنية للدول من جهودها في تنفيذ الاستراتيجيه الثقافية الاسلاميه وانشطه الاسيسكو بين دورتي المؤتمر وكذلك جهود الاسيسكو في مجال الحوار والتنوع الذي عقد المؤتمر له مائدة مستنيرة بعنوان “تعزيز الحوار والتنوع الثقافي جديد من أجل الحوار” وايضاء جهودها في مجال التراث الثقافي والحضاري واستراتيجية التكافل الثقافي لخدمة قضايا المسلمين التنمويه والحضارية وتطوير وسائل استخدام المعلومات والاتصال بالاضافه الي عدد من الاستراتيجيات.

هذا وينعقد المؤتمر خلال الفترة من 13 الى 15 اكتوبر الجاري ويحضره الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمات اسلامية ودولية ومجموعة من دول الاتحاد الاوروبي.

ويضم وفد الدولة في الاجتماع سعادة بلال البدور المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون فى وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور خالد الملا رئيس قسم منظمة المؤتمر الاسلامي بوزارة الخارجية عبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة وعدد من المسؤولين .

وقد رفع عبدالله العويس التهنئة بهذه المناسبة الى سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاختيار الشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2014 حيث يأتي هذا اللقب الجديد استمرارا للتنمية الثقافية واستحقاقا لما قدمته الشارقة من بانوراما ثقافية واسلامية تمثلت في مهرجان الفنون الاسلامية وغيرها من الفعاليات الثقافية والاسلامية التي تبناها .

واكد العويس ان هذا الانجاز الثقافي الجديد لامارة الشارقة جاء تتويجا لدورها الثقافي والريادي في هذا المجال على المستوى المحلي والاقليمي والعربي والعالمي والذي اكد  حاكم الشارقة اكثر من مرة بان الثقافة يجب ان تعم كافة ارجاء المعمورة من خلال الحوار مع الاخر والشراكة الثقافية مع الدول الاخرى من خلال تنظيم فعاليات ثقافية متبادلة فيما بينها.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled