اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

كلمة امين منظمة ال WTO فى يوم السياحة العالمى

اعدتها للنشر – فاطمة رياض

يوم السياحة العالمى 27 أيلول / سبتمبر… يحتفل هذا العام بذكرى مرور 30 سنة على تأسيسه، واحتفالات هذه السنة تستضيفها غانا ، وهى احد أعضائنا الأوائل الأربعة تحت شعار( السياحة احتفال بالتنوع ).

التنوع هو إحدى القوى التى تحرك السياحة والتى يمكن ان تتيح لكل البلدان تشاطر ما تولده من فوائد، من خلال إقامة روابط اوثق مع بلدان آخرى. وهكذا تكون السياحة محفزا لا خلاف عليه للتفاهم، وتشجيع الإندماج الاجتماعى، وتعزيز النهوض بمستويات المعيشة.

ولهذا النوع من التقارب والتعاون أهمية متزايدة،
إذ يتحد العالم لمواجهة تغير المناخ والحرص على التنمية المستدامة، لاسيما فى سياق الأزمة الإقتصادية الراهنة وإن الشركات فى كل أنحاء العالم تتيح مواجهة عالمية أكثر فعالية للقضايا التى تهمنا جميعا.

والعولمة يجب أن تفهم كوسيلة لتحسين التعاون الإقتصادى والتفاهم الدولى، لكن ليس بتكلفة تمييع التنوع الثقافى الغنى الموجود فى عالمنا. وفى هذا الصدد، يمكن للسفر والسياحة، بل يتوجب عليهما، أن  يؤديا دورا أساسيا.
فالسياحة تشارك فى تحمل المسؤولية الإجتماعية المتمثلة بتعزيز ما للعولمة من جوانب إيجابية . ونتيجة لذلك، يتوجب عليها توجيه هذه الشبكات العالمية نحو التنمية مستدامة متوازنة.

بناء على ذلك أصبح يوم السياحة العالمى، مع مر السنين ، حدثا مشهورا تناول بنجاح قضايا اجتماعية واقتصادية وثقافية وسياسية عالمية أساسية ذات صلة بالسياحة.

ويسرنى جدا ان يجرى الاحتفال بيوم السياحة العالمى هذا العام فى قارة متنوعة مثل أفريقيا عرفت كيف تبرز قيمة تنوعها من حلال السياحة، وهى تتطلع إلى تحقيق الكثير من خلال التنمية السياحية المستدامة.

وكلنا نطلع للإحتفال معكم بيوم السياحة العالمى!

امين عام المنظمة بالانابة : طالب الرفاعى


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled