اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التأكيد على حل مشكلة عودة المعتمرين المصريين المتخلفين فى الاراضى السعودية

وليد عبد الرحمن

قال عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة أن الازمة الحالية التى ترددت انباءها خلال الايام الماضية حول تعذر عودة عدد من المعتمرين يجرى حاليا حلها بعد توجيه أكثر من 70 اتوبيسا لنقل اعداد منهم من حانة عمار إلى ميناء نويبع واعادتهم الى مصر فى عبارات.
وأضاف وكيل وزارة السياحة فى تصريح خاص لجريدة المسلة الالكترونية أن المعتمرين الذين تخلفوا حوالى 3500 معتمر من الرحلات البحرية وكانت مواعيد عودتهم مؤكدة فى العشرين والحادى والعشرين من رمضان الا انهم تخلفوا من أجل حضور ختم القرآن وليلة القدر فى الاراضى السعودية وهو ما أدى الى حدوث المشكلة نتيجة لعدم وجود اماكن لهم على العبارات بعد تخلفهم عن رحلاتهم الاساسية .
وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين شركات السياحة ووزارة الحج السعودية ومؤسسات العمرة السعودية على توفير سيارات اتوبيس تقل المعتمرين المتخلفين والتى يصل عددها الى حوالى 140 اتوبيسا نفذ سبعين اتوبيسا رحلة بالفعل اقلت حوالى 1700 من المتخلفين من حانة عمار إلى ميناء نويبع لاعادتهم الى مصر .
وأوضح أن هناك تأخير فى عودة المعتمرين حتى يتم تدبير أماكن لهم على العبارات العائدة الى مصر نتيجة لعدم وجود حجوزات لهم وحجز جميع الاماكن على العبارات .
وقال عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة أن السلطات السعودية ربما تدرج المعتمرين فى قوائم الحرمان من العمرة لعامين او ثلاثة اعوام كعقوبة لهم على تخلفهم ، نافيا أن تكون هناك عقوبات على المعتمرين من جانب مصر باعتبار أن السلطات السعودية هى التى تمنح التأشيرة وهى التى يمكن أن تمنعها.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled