اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة الوطنية للسياحة تخطط لتنمية سياحة الحوافز والمؤتمرات عام 2010

خاص المسلة

كشفت وكالة الشارقة الوطنية للسياحة والسفر إمير للسياحة (سناتا إمير تورز) وهي شركة رائدة في مجال ادارة السياحة في الإمارات عن استهدافها معدلات نمو عالية لوحدة سياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات “مايس” التابعة لها وذلك للعام 2010 في ضوء بوادر تعافي قطاع سياحة الأعمال في الإمارات والمنطقة بشكل عام.

وقال فايز سلام النصاري، المدير الجديد في وحدة سياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات “مايس” في الشركة: “تتمتع دولة الإمارات بسمعة دولية كإحدى الوجهات السياحية الرائدة في مجال المعارض والمؤتمرات والاجتماعات من خلال بنية تحتية مميزة ومقومات سياحية استثنائية. وبدأت معدلات الطلب على سياحة الأعمال بالإزدياد خلال الفترة الماضية في ضوء بوادر التعافي الإقتصادي وعلى الرغم من الإنكماش الاقتصادي العالمي. ونستعد في شركة (سناتا) على كسب المزيد من الأعمال في مجال المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والتحفيز في ضوء تعافي القطاع السياحي واستعادة قوته”.

undefined


وتعد شركة “سناتا امير تورز” شركة رائدة في مجال السياحة في الامارات وعضو في مجموعة ليبرتي للإستثمار. وتمثل الشركة ابرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال السياحة من اوروبا. وتعد الشركة من الشركات السياحية البارزة في الامارات والتي تقوم من خلال اقسام متخصصة بتوفير افضل حلول السياحة لقطاعي المؤسسات والشركات.

وأضاف النصاري الذي عمل في عدد من اهم المؤسسات السياحية في المنطقة: “لا يمكن لقطاع السياحة التحفيزية أن تضعف ابداً.لكننا نتوقع تغيرا نوعيا و ذلك بعدد اقل من المجموعات السياحية خلال الفترة القادمة بفترات اقامة اقل مدة ، غير أننا أكيدين من ريادة القطاع في مجال المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والتحفيز في الامارات بشكل عام”.


من جهته، قال “ديفيد ميليكان”، مدير عام أول، وكالة الشارقة الوطنية للسياحة والسفر (سناتا) في الامارات وعمان: “يعد قطاع في مجال السياحة التحفيزية والمعارض والمؤتمرات في الامارات بإمكانيات نمو عالية. ونحن نعمل في الشركة على تعزيز عملياتنا وحصتنا السوقية من خلال خطط توسعية مدروسة. ونهدف الى توسيع رقعة انشطتنا في الوحدة الى أقسام المعارض والمؤتمرات والاجتماعات اضافة الى التحفيز السياحي الذي نقوم به في الوقت الحالي. وقمنا بإدارة مؤتمر ناجح جداً في شهر مايو الماضي وهو Gastech، وتم تعيين الشركة لإدارة مؤتمر NYSORA World Anesthesia الذي سيقام في شهر مارس من العام 2010. وسنركز على بناء مكانة ريادية تعويلاً على نجاحاتنا في هذين الحدثين”.


واضاف: “تقوم (سناتا) بإستكشاف شراكات جديدة في الأسواق الخارجية وتعزيز شراكاتها الحالية. وشهدت الشركة معدلات نمو ثابتة خلال السنوات العشرة الأخيرة، ونستعد حالياً الى تعزيز هذا النمو من خلال رؤية الشركة الاستراتيجية وتماشياً مع المبادرات الريادية التي تقوم بها حكومة الامارات حالياً”.

وعزز مركز الإمارات كوجهة مميزة للمعارض والمؤتمرات والتحفيز والاجتماعات عاماً تلو الآخر مدعوماً بعدة مقومات. ويسافر الى دبي اكثر من 120 شركة طيران اسبوعياً مقارنة بـ 60 شركة طيران الى هونغ كونغ التي تعد مركز سياحي بارز على الصعيد العالمي في مجال المؤتمرات والمعارض.

 ويعد مركز الامارات كنقطة جذب بين الشرق والغرب ميزة اضافية حيث هناك وصول سهل الى اكثر من 200 وجهة سياحية الأمر الذي يجعل من الامارات اكثر يسراً لاستضافة المناسبات بدلاُ من لاس فيغاس او سيدني وفقاً لمسؤولين من سناتا.


وساهمت المشاريع الرائدة في الامارات على استقطاب المزيد من السياح الى الدولة مثل مشروع الفورملا وان ياس ومتحف ذا لوفر في ابوظبي وبرج دبي وبرج العرب وفندق الاتلانتس وجزر الجميرا.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled