اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“طيران الجزيرة” تربط الكويت بقبرص… مباشرة

 المسلة

أكد مدير المنظمة القبرصية للسياحة لمكتب الشرق الأوسط فاسيلس ثيوتشارديس أن الربط الجوي المباشر مع قبرص عن طريق «طيران الجزيرة» من الكويت سيؤثر إيجابا على توجهات الباحثين عن العطلات والمسافرين من رجال الأعمال للوصول إلى أقرب وجهة سفر أوروبية من الشرق الأوسط مع شعور تام بالراحة والسلامة، وذلك من خلال الصفقات المتوافرة لدى المنظمة العالمية لحجوزات الفنادق.

واضاف ثيوتشارديس خلال ورشة العمل التي عقدتها المنظمة القبرصية للسياحة أمس بالتعاون مع المنظمة العالمية لحجوزات الفنادق وشركة طيران الجزيرة أن ورشة العمل تلك تعد الأولى المتخصصة لشركاء صناعة السفر في الكويت، لافتا أنها فرصة مثالية للمتخصصين «منظمي الرحلات ووكلاء السفر» في مجال صناعة السفر من الكويت للحصول على آخر التحديثات وتثقيفهم بشأن قبرص، باعتبارها مقصدا للعطلات.

وأشار إلى أن قبرص هي الوجهة المحببة في مختلف فصول السنة، إذ من الملاحظ زيادة أعداد المسافرين في الشرق الأوسط ممن يبحثون عن العطلات لمسافات قصيرة، كما تعكس الجزيرة التنوع بشكل مدهش، وتشتهر بالتاريخ والاساطير والتقاليد على مر العصور والأزمان، والأطعمة ذات المذاق الفريد، وتوفر مدنها ومنتجعاتها نمط حياة متطور لا يقل عن أي مدينة أوروبية أخرى.

وأوضح ثيوتشارديس أن منظمة السياحة القبرصية هي وكالة حكومية تعني بالإشراف على قطاعات الخدمات الرئيسية السياحية في قبرص، وتتبنى المنظمة رسالة تطوير السياحة والنهوض بمستواها، وذلك لبناء هذا القطاع إلى المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد في قبرص.

وأكد على أن أهداف المنظمة طرح وتقديم تجربة مبتكرة ومثيرة للزوار، بالاشتراك الوثيق مع قطاعات الصناعة والتجارة، وبالتالي ترسيخ صورة قبرص في أذهان الزوار إلى الأبد كمقصد محبب ولا ينسى.
ولفت ثيوتشارديس إلى أنه في إطار سعي الحكومة القبرصية لتنشيط السياحة، قامت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية قبرص باتخاذ تدابير خاصة يسري مفعولها مباشرة ومنها:
– يسمح لغير المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي ممن يحملون تأشيرة شينغن (سفرات متعددة)، وسبق أن قاموا بزيارة واحدة على الأقل لدول الشينغن، السفر إلى قبرص دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قبرص الوطنية والإقامة في جمهورية قبرص لفترة صلاحية تأشيرة شينغن.
– يمكن للمسافرين الذين لديهم فيزا شينغن سارية المفعول من النوع سي مزدوجة أو متعددة السفريات وسبق استخدامها دخول قبرص قادمين من شينغن وغير دول شينغن دون تأشيرة دخول قبرص الوطنية، في حين أن حاملي تأشيرة شينغن لسفرة واحدة يمكنهم التوقف ترانزيت في قبرص قادمين من دول شينغن لمدة تصل إلى خمسة أيام عمل.

من جهة أخرى، قال رئيس القطاع التجاري في طيران الجزيرة ستيفن غرينواي أن شركة طيران الجزيرة أصبحت لديها وجهات سفر متعددة وتتضمن مدينة اسطنبول وأنطاليا وقبرص في أوروبا، والاسكندرية وشرم الشيخ والأقصر وأسيوط والغردقة ومرسى علم في مصر، وبيروت وعمان ودمشق وحلب ودير الزور في الشام، والبحرين والدوحة والرياض وصنعاء وجدة في الخليج، وطهران ومشهد وشيراز واصفهان في إيران ودلهي ومومباي في الهند.

واضاف غرينواي أن «طيران الجزيرة» تمتلك أسطولا مؤلفا من 10 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320 وتقصد 28 وجهة في 15 دولة هي (الكويت والإمارات ولبنان والبحرين ومصر والهند وسورية وقطر وقبرص واليمن وعمان وتركيا والمملكة العربية السعودية والأردن وإيران).
واشار إلى أنه منذ إطلاق «طيران الجزيرة» أولى رحلاتها الجوية في أكتوبر 2005 حتى اليوم تجاوز عدد المسافرين على متن طائرتها 3 ملايين راكب، موضحا أن أسعار التذاكر للاتجاه الواحد تتوافر ابتداءً من دينار كويتي واحد أو 10 دراهم إماراتية يُضاف عليها الرسوم والضرائب الإضافية، وأن أسعار التذاكر المخفضة متوافرة دائما على الإنترنت.

من جانبها، قالت مديرة المنظمة العالمية لحجوزات الفنادق ناتاليا فاكيولنتو بان الشركة باتت تشهد نموا سريعا في مجال تشغيل الرحلات وتقدم خدماتها بالجملة لخدمة تجار السفريات في الكويت، وتوفر خدمات الحجز المباشر لمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات مثل: الفنادق والمطارات والمساعدة على توفير الخدمات ومشاهدة المعالم السياحية وتأجير السيارات والسفر والتأمين وغيرها من المنتجات المتعلقة بالسفر.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled