اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“طيران الجزيرة” تستحوذ على “سحاب لتأجير الطائرات” بـ 25.6 مليون دينار

الكويت / المسلة

أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم استحواذها الكامل على (شركة سحاب لتأجير الطائرات) وهي شركة خاصة تأسست في أواخر عام 2008 بقيمة بلغت 6ر25 مليون دينار كويتي.


وقال رئيس مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي في تصريح صحافي ان الاستحواذ على شركة سحاب هي الخطوة الأولى في استراتيجية التكامل العامودي لشركة طيران الجزيرة المخطط تنفيذها خلال العامين 2010 و2011 والتي تضم عمليات استحواذ أخرى في المنطقة والاستثمار في البنية التحتية وعقد شراكات استراتيجية موضحا ان هذه الاستراتيجية ستدفع نحو نمو وربحية الشركة لتصبح احدى الشركات الكبيرة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

وبين بودي ان صفقة استحواذ شركة سحاب تأتي بتأثير ايجابي وفوري على حقوق المساهمين واستمرارية الايرادات كما سيوفر لطيران الجزيرة أساسا ماليا متينا يعزز قدرة الشركة في تنفيذ استراتيجيتها التكاملية بالرغم من التقلبات الاقتصادية.

واشار الى ان من أهم مميزات الصفقة أنها تزود المساهمين بمنفذ الى قطاع التأجير العالمي والذي من المتوقع أن يشهد نموا ملحوظا على المدى الطويل.

واوضح بودي انه سيتم الانتهاء من اجراءات عملية الاستحواذ بحلول 31 مارس 2010 وستدمج ايرادات الشركتين المجمعة منذ 1 يناير 2010 الأمر الذي سيساهم في زيادة أرباح شركة طيران الجزيرة بمبلغ وقدره 2ر1 مليون دينار للربع الأول من العام مبينا انه سيتم تمويل الصفقة باكتتاب خاص متاح للمساهمين الحاليين خلال الربع الثالث من العام وبعد الانتهاء من الاجراءات الرسمية.

وأكد بودي أن شركة سحاب ستستمر في التشغيل كشركة تابعة لشركة طيران الجزيرة وبتقديم خدماتها لشركات الطيران الأخرى في منطقة الشرق الأوسط.

واشار بودي الى ان مميزات صفقة الاستحواذ لشركة طيران الجزيرة هي الاستفادة من الايرادات الثابتة التي يوفرها قطاع تأجير الطائرات وايرادات فورية للشركة وتعزيز المكانة المالية لها واضافة ذراع لتأجير الطائرات يخدم قطاع التأجير في المنطقة.


يذكر أن شركة سحاب لتأجير الطائرات تمتلك حاليا أسطولا من تسع طائرات من طراز أيرباص (ايه 320) تم شراؤها من قبل شركة طيران الجزيرة ومن ثم تأجيرها لها وأنه بحلول عام 2016 سيصل عدد الطائرات في أسطول الشركة الى 38 طائرة من نفس الطراز بناء على طلبات شراء مؤكدة.

كما يذكر ان طيران الجزيرة اطلقت عملياتها في عام 2005 وتشغل اليوم أسطولا مكونا من 11 طائرات من طراز ايرباص (ايه 320) برحلات مباشرة الى 21 وجهة وثلاث وجهات موسمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وفي العام الماضي 2009 أصبحت طيران الجزيرة أكبر مشغل في مطار الكويت الدولي ناقلة أكثر من 8ر1 مسافر وبما يعادل 22 في المئة من اجمالي المسافرين من والى مطار الكويت الدولي.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled