اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

10 رحلات إضافية بين القاهرة والبحرين سبتمبر المقادم

خاص المسلة

أكد أسامة دياب مدير مكتب مصر للطيران في البحرين أن الشركة ستنظم 10 رحلات إضافية بين القاهرة والبحرين ابتداء من 11 سبتمبر القادم ولمدة 4 أيام بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني البحرينية وسلطات مطار البحرين وذلك لمواجهة الطلب المرتفع على رحلات الشركة بين البلدين الشقيقين وخاصة في الفترة التي تواكب عودة المدرسين والعمالة المصرية في المملكة في نهاية رمضان وبعد إجازة عيد الفطر.

           


وأشار دياب إلى أن مطار القاهرة بالمباني الثلاثة سيسع حوالي 21 مليون راكب سنويا وهو معدل جيد مع الوضع في الاعتبار إجراء أي توسعات أخرى مستقبلا، وخاصة أن البنية الأساسية سواء الكهرباء أو المياه أو الصرف الصحي تم إعدادها مسبقا تحسبا لأي توسعات أخرى بالمطار.. مشيرا إلى النهضة الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران في مصر بقيادة  أحمد شفيق وزير الطيران المدني و توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأكد ان المطار الجديد لاقى استحسانا كبيرا من كافة المسافرين البحرينيين الذين أبلغوه عن فرحتهم الكبيرة بالمستوى الذي وصل إليه المطار من خدمات ومستوى راقي في التنظيم والإدارة والنظافة.

وقال دياب أن الحركة على القاهرة هذا الموسم مرتفعة للغاية ووصلت نسبة الإمتلاء على معظم الرحلات حوالي 90% ذهابا وإيابا وفي بعض الرحلات تكون ممتلئة للغاية.. وأضاف ان مكتب مصر للطيران في المنامة بالتعاون مع سفريات كانو قد نجح في تطوير أدائه على مدار العامين الأخيرين بزيادة عدد رحلات بين القاهرة والبحرين بالإضافة إلى تقديم خدمات جديدة ومختلفة من خلال ربط العاصمة المصرية بالعديد من عواصم العالم وخاصة الأوروبية التي تشهد إقبالا كبيرا من جانب المسافرين في البحرين خلال أشهر الصيف وعلى رأسها باريس ولندن ونيويورك بحيث تم تحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري  يربط بين عواصم العالم المختلفة وخاصة بعد افتتاح مبنى الركاب الجديد في مطار القاهرة (مبنى الركاب 3) منذ مطلع العام الحالي بشكل تجريبي وأصبح الآن يحتوي كافة رحلات مجموعة (ستار آلاينز) التي تعتبر مصر للطيران عضوا بها وهو تحالف عالمي كبير يضم أكثر من 21 شركة طيران عالمية معروفة.

وأضاف دياب بأن حركة السياحة إلى مصر من البحرين ارتفعت بشكل كبير خلال موسم الصيف الحالي نظرا الى توجه أعداد كبيرة إلى القاهرة كبديل لبعض الوجهات الأخرى التي تشهد ظروفا غير ملائمة.. وأوضح أن هناك وجهات سياحية جديدة أضيفت إلى اهتمامات السائح البحريني وعلى رأسها مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي بالإضافة إلى الوجهات التقليدية وعلى رأسها القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.. وقال إن الشركة تتوقع المزيد من الحركة بين البلدين بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، كما أشار دياب إلى انضمام الشركة إلى تحالف ستار العالمي الذي يضم 21 شركة، ويسيطر على أكثر من 30% من حركة الطيران العالمية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled