اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأخر اقلاع وهبوط الطائرات بمطار القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية

القاهرة / المسلة

شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة صباح اليوم الاربعاء حالة من الإرتباك بسبب انخفاض مستوى الرؤية نتيجة العاصفة الرملية حيث تم تحويل مسار وتأخر سفر ووصول حوالى 19 رحلة طيران.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأن المطار تعرض بداية من الساعة السادسة صباحا لعاصفة رملية نتيجة منخفض جوى قادم من الصحراء الليبية مما أدى ذلك الى إنخفاض مستوى الرؤية لأدنى من ألف متر.

وأشارت المصادر إلى انه تم تحويل مسار أربع طائرات وهم طائرة نيويورك حيث توجهت الى مطار شرم الشيخ، وطائرتى دار السلام والبضائع الى الأقصر، وطائرة خاصة الى شرم الشيخ، كما تأخرت 15 طائرة فى السفر والوصول.

من جهة آخرى أدى سوء الاحوال الجوية اليوم الاربعاء ايضا الى اغلاق خمسة موانيء مصرية على البحر الاحمر والبحر المتوسط، فقد قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة بعد ظهر الاربعاء نظرا لسوء الأحوال الجوية وحالة الطقس وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج ووجود سحابة من الأتربة أدت لانعدام الرؤية وذلك مع بدء نوة (الفيضة الصغرى).

وقال رئيس الادارة المركزية لحركة ميناء الاسكندرية مجدي ختال ان ميناءي الاسكندرية والدخيلة أغلقا بعد ظهر الاربعاء، حيث تراوحت سرعة الرياح بين 35 و40 عقدة وانعدمت الرؤية تماما، فتم اغلاق البوغازين حرصا على حركة الملاحة وعدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء.

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة موانيء البحر الاحمر ممدوح دراز ان موانيء بورتوفيق والادبية والزيتية أغلقت بعد ارتفاع الموج في البحر الاحمر الى ما بين مترين وثلاثة أمتار، وأضاف أن نشرات صدرت للسفن المبحرة باتخاذ الاحتياطات المناسبة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled