اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار القاهرة بدا فى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بتحديد سن العمرة

تم صباح اليوم الاحد بمطار القاهرة الدولى تطبيق القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء الخاصة بعدم السماح بسفر المعتمرين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما وتزيد على 65 عاما إضافة إلى مراجعة الشهادات الصحية لمن يتم السماح لهم بالسفر والتى تؤكدخلوهم من الأمراض المزمنة.



 أكد نقيب أطباء مصر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب حمدى السيد تأييده لقرار وقف إصدار عمرات جديدة خلال شهر رمضان بداية من منتصف الأسبوع الماضى للحيلولة دون انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير نظرا للأعداد الكبيرة المتوقعة لأداء عمرة رمضان هذا العام بما يفوق قدرة وزارة الصحة لاتخاذ إجراءات وقائية لهؤلاء المعتمرين فور عودتم للبلاد.


 وشدد حمدى السيد الذى كان يرفض فى السابق أى تأجيل أو منع للعمرة على دور المجتمع المدنى وخاصة الشباب للتوعية بمخاطر ذلك المرض واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لعدم الاصابه بالمرض.


أصدر الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى المصري امس السبت قرار برد قيمة تذاكر سفر المعتمرين بالكامل الذين سيتم إلغاء سفرهم الى الأراضى السعودية بعد قرار مجلس الوزراء الذى صدر مؤخرا في إطار الوقاية من انفلونزا الخنازير.


 


كما قد رفضوا أصحاب شركات السياحة المصرية قرار الحكومة بوقف أي حجوزات جديدة للعمرة، معتبرين أن ذلك يشكل خسارة لهم ، خاصة أنه جاء في ذروة الموسم، يأتي هذا، فيما أكد مسئول بشركة مصر للطيران انه لم تصل أى تعليمات بشأن سفر المعتمرين إلى السعودية يجئ ذلك بعد قرار الحكومة المصرية برفع سن المعتمرين إلى 25 عاما وبحد أقصى 65 عاما لمواجهة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، واستجابة لتوصية وزراء الصحة العرب في اجتماعهم في القاهرة.


 وذكر عدد من اصحاب شركات السياحة أن القرارات والضوابط الجديدة التى صدرت من مجلس الوزراء ستمثل خسائر لهم، خاصة وانهم حجزوا مساكن للمعتمرين فى المملكة العربية السعودية على حد قولهم، وأن وقف هذا الكم من المعتمرين الذى يتراوح ما بين 50 إلى 60 الفا يمثل خسارة كبيرة خاصة مع اقتراب موسم ذروة العمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled