اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تسجل حالتي وفاة جديدتين بمرض " اتش 1 ان 1 "

الرياض / المسلة



أعلنت السعودية أمس، عن تسجيلها حالتي وفاة جديدتين بمرض إنفلونزا الخنازير، وذلك في إعلان صدر عن وزارة الصحة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات المسجلة حتى أمس، إلى 6 وفيات. وقال بيان وزارة الصحة إنه في إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض إنفلونزا الخنازير خلال الـ24 ساعة الماضية فقد تم تسجيل حالتي وفاة في منطقة الرياض.


وأكدت الوزارة أنها حريصة على إيصال المعلومات وبكل شفافية، لذا تهيب بالجميع الالتزام بما تصدره وزارة الصحة من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات، طبقا للبيان

وفصلت الوزارة في بيانها بأن الحالة الأولى تعود لزائر سريلانكي الجنسية عمره 32 سنة، وجد متوفيا في غرفته بأحد فنادق مدينة الرياض أول أمس الاثنين، ويشتبه أن تكون الوفاة نتيجة إصابته بإنفلونزا الخنازير نظرا لأنه كان يشتكي من أعراض المرض وأثبتت ذلك نتائج الفحوصات التي ظهرت إصابته به.
وبينت وزارة الصحة أنها تقوم حاليا بمراجعة التقارير الطبية الخاصة بالمتوفى بما في ذلك تقرير الطب الشرعي للتوصل إلى سبب الوفاة.

أما الحالة الثانية، طبقا لبيان الوزارة، فتعود لمواطن سعودي يبلغ من العمر 15 سنة، توفي أمس الثلاثاء، وكان يعاني من متلازمة داون سيندورم، وعيوب خلقية في القلب، وتم تشخيصه بمرض إنفلونزا الخنازير، وأدخل المستشفى وتلقى العلاج، ولكن الحالة لم تستجب للعلاج.

كما طمأنت الوزارة الجميع أن حدوث حالات الوفيات في ظل تزايد انتشار الفيروس المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled