اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عودة حجاج مصر بعد اداء الفريضة المقدسة

بدأ مطار القاهرة الدولي اعتبارا من يوم أمس استقبال طلائع حجاج بيت الله الحرام بعد أن من الله عليهم بأداء مناسكهم بيسر وسهولة مستفيدين من الرعاية والخدمات السعودية التي شملت كافة حجاج بيت الله الحرام .
ووصل أمس عبر خمس رحلات سعودية ومصرية قادمة من جدة 570 حاجا فيما سيتم اليوم بدء تشغيل الجسر الجوي ويضم 32 رحلة طيران لنقل 80 لف حاج للمطارات المصرية.



ونوهت الصحف المصرية الصادرة اليوم بنجاح الخطط السعودية الموضوعة بدقة لضمان نجاح أداء مناسك الحج لهذا العام مشيرة الى حرص كافة القطاعات السعودية العاملة في الحج بضمان انسيابية حركة مرور الحجيج بكل يسر وسهولة وأمان.


حج مبرور ياحاجة



ونقلت عن رئيس البعثة المصرية للحج الوزير أحمد درويش قوله إن كافة بعثات الحج المصرية نجحت في أداء مهمتها لهذا العام بفضل التنسيق بين مسئولي الحج في المملكة ومصر ووضع الخطط اللازمة لضمان سلامة تحرك الحجاج المصريين الذين ناهز عددهم 75 الف حاج.



وأشاد درويش بحسن التخطيط والتنظيم لنفرة الحجاج من صعيد عرفات واعتماد نظام نقل الرد الواحد ونقل جميع الحجاج من المشاعر المقدسة وهو ما مكن من نقل الحجاج بيسر وسهولة وسلامة.



وقالت الصحف المصرية في معرض متابعتها لاخر أيام الحج أن السلطات السعودية نجحت باقتدار في تيسير رمي الجمرات بسهولة وضمان انسيابية حركة مرور الحجاج وتم نشر آلاف القوات الأمنية بمنطقة الجمرات لتأمين سير الحجاج وتقسيم شوارع مني إلي جزءين احدهما للتوجه إلي الجمرات والاخر للعائدين ومنعت تماما الافتراش في المنطقة المحيطة بجسر الجمرات.


المصدر :وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled