اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس السودانى البشير يشيد باداء البعثة السودانية للحج ورعاية ضيوف الرحمن هذا الموسم

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالأداء الإداري والمتطور لبعثة الحج السودانية مثمنا دور وزارة الإرشاد والاوقاف ممثلة في الهيئة العامة للحج والعمرة. واطمأن سيادته لدى لقائه مساء أمس بمقر إقامته بمكة المكرمة د. أزهري التجاني وزير الإرشاد والأوقاف أمير الحج و أدم جماع آدم رئيس بعثة الحج السودانية و عصام خلف الله المنسق المقيم بالحج والعمرة واطمأن على سير العمل بالقطاعات المختلفة مشيدا بتجربة البكور لتجهيز الإجراءات التي تم تطبيقها هذا العام.


 ووجه سيادته بزيادة الجرعة الارشادية وقدم الوزير تقريرا عن الموقف العام للحجيج السوداني اشتمل على الحالة الصحية وأداء المناسك والتطور الذي حدث في أداء البعثة الي جانب برنامج النقل الجوي والبحري وأزمة شركة باعبود والحلول الناجعة التي تمت لها بالاضافة الي برامج التوعية والارشاد.


امير مكة يستقبل حجاج السودان


 كما قدم  رئيس بعثة الحج السودانية تقريرا مفصلا عن سير العمل منذ قدوم الحجاج الي الأراضي المقدسة وللموسم الأول للحج بالمدينة المنورة والتفويج الي مكة المكرمة والنفرة الي منى ومنها الي عرفات ثم الإفاضة وكذلك الي مزدلقة ومنى والتي تمت كلها حسب الخطة الموضوعة وفق ترتيب دقيق.


 وأوضح أن 70% من سكن الحجيج بالمدينة المنورة كان بالمنطقة المركزية أما البقية فكانت في مناطق قريبة من الحرم النبوي فيما تميز سكن معظم الحجاج بمكة في مناطق قريبة من الحرم المكي وسهلت الوصول اليه ، بينما تميزت مساكن مشعر باسكان سبع قطاعات داخل المنطقة ومع قطاعات المنطقة ج وفي عرفة في مواقع واضحة بالقرب من جبل الرحمة وستبدأ غدا الأربعاء أولي أفواج الحجيج العودة الي البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled