اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

برعاية موبينيل5000 طفل مصري ووقفة عند الهرم الجمعة القادمة دعما ليوم اليتيم العربي وتنمية الوعي الأثري

يجتمع 5000 طفل من مصر حاملين العلم المصري، يوم “الجمعة ” الموافق 26 مارس الحالي تحت سفح الاهرامات، في وقفة رمزية يوجهون خلالها نداءا إلى العالم أجمع ومؤسسات المجتمع الدولي، يدعون خلالها لاعتبار يوم اليتيم العربي يوما عالميا، إضافة لحث المجتمع الدولي على دعم ومساندة الأطفال الأيتام وتقديم كافة الامكانات لمساعدة مؤسساتهم .




صرحت بذلك إنجي فايد مدير التنمية الثقافية بالمجلس الأعلى للآثار وقالت إن الوقفة تهدف أيضا إلى التأكيد على أهمية زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، لتنمية الوعي الثقافي الأثري لدى الأطفال والشباب، والمحافظة على الآثار وحمايتها .. مشيرة إلى ان هذه الوقفة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للآثار ودار الأورمان واستكمالا للمسيرة التي تم تنظيمها في التاسع من أغسطس العام المنصرم عند سفح الاهرامات .


وأضافت أن المجلس الأعلى للآثار يحرص على دعم الجمعيات الأهلية فى مصر، بمنحهم مشاركة مجانية فى كافة أنشطة المجلس الثقافية والفنية والتربوية والتعليمية .. موضحة أن وقفة الأطفال تهدف أيضا إلى تسجيل رقما قياسيا عالميا عبر تجمع 5000 طفل يحملون العلم المصري تحت سفح الاهرامات دعما لهدف نبيل هو مساندة والوقوف بجانب الطفل اليتيم ومساعدته على العيش بصورة كريمة .



يذكر أن هذا الاحتفال يعد نموذج للتعاون المنشود بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ممثلا فى مجموعة “موبينيل ” ايمانا من الجميع بأهمية الدور الاجتماعى من كافة مؤسسات المجتمع .



يذكر إلى أن الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس كان قد أنشأ إدارة التنمية الثقافية بالمجلس للعمل على تشجيع الأطفال على زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، وتحفيز الأطفال للمشاركة في الحياة الاجتماعية، إضافة الى تنمية الوعى الأثرى لأطفالنا وشبابنا والدعوة لزيارة المناطق الأثرية والمتاحف للتعرف على آثار بلدهم وتأكيد الهوية المصرية بداخلهم .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled