اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مركز التوثيق التراث الحضاري والطبيعي يطلق بوابة إليكترونية لخريطة مصر الأثرية نهاية الشهر القادم

يطلق مركز التوثيق التراث الحضاري والطبيعي نهاية الشهر القادم الموقع الجديد للمركز بعد تطويره ليضم خريطة مصر الأثرية والتى تمثل المواقع الأثرية بمختلف محافظات مصر بحيث يظهر كل موقع أثري على شكل منقطة يمكن لمستخدم الموقع اختيار أثر معين وتكبيره لاستعراض مجموعة من البيانان الأساسية عن الموقع توضح الآثار المختلفة به على مختلف العصور والحقبة التاريخية المختلفة .

وصرح الدكتور فتحى صالح مدير المركز اليوم بأنه يمكن معرفة نوع الآثار الموجودة بالموقع عبر مجموعات الصور والتفاصيل له كما يمكن الاطلاع على صور قديمة وحديثة للأثر وربطة بالقطع الأثرية الموجودة بالمتحف المصري والتي مصدرها الأصلي نفس الموقع .. موضحا أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع خبراء المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور زاهي حوس .

وأشارت إجلال بهجت نائب مدير المركز إلى انه بعد هذه المرحلة سيتم تنفيذ مرحلتين أخريين تم فيها معرفة تفاصيل أكثر عن الثر تشتمل بيانات تضم اسم صاحب الأثر والحقب المختلفة التي مر بها والعصر الذي عاش فيه وفترة حكمه بالإضافة على المراجع العلمية التي ذكر فيها هذا الأثر والبعثات الأجنبية التي عملت به وحالته الترميمية .

واضافت انه يمكن التركيز على أحد عناصره المعمارية لإيضاح تفاصيل أكثر مثل النقوش والنصوص التي يمكن تكبيرها وترجمتها مشيرة إلى أنه يمكن أن تتم زيارة تخيلية ثلاثية الأبعاد لبعض المواقع باستخدام وسائل الحاسب المتقدمة ويمكن التجوال داخل الأثر والتنقل من حرجة إلى أخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled