اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة مصر تعلن بدء ترميم هرم زوسر المدرج بتكلفة 25 مليون جنيه

أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني بدء مشروع ترميم هرم زوسر المدرّج في سقارة وتدعيمـه، بعد الانتهاء من اعداد الدراسات العلمية والهندسيــــة والانشائيـــــة التي إستمرت ثلاث سنوات.
وأشار الأمين العـــــــام للمجلس الأعلى للآثار المصري الدكتور زاهي حواس إلى ان مشروع الترميم يتم بأيد مصرية ويهدف إلى اصلاح مظاهر التدهور التي يعاني منها جسم الهرم والمقبرة الجنوبية، لسقوط العديد من الحجارة المكونة لمصاطب الهرم الست، والشروخ في الاسقف اسفل الهرم، وانهيار اجزاء من انفاق الملكات اسفل بئر الدفن. وأوضح حواس أن مشروع الترميم سينفذ على ثلاث مراحل بكلفة تصل الى 25 مليون جنيه، تبدأ بأعمال التنظيف الأثري لمصاطب الهرم الست من الرمال والشوائب المتراكمة لتخفيف الأحمال عن جسم الهرم وإعادة تركيب الحجارة القديمة الساقطة عن موضعها الاصلي واستبدال المتهالك منها بحجارة من مادة بناء الهرم نفسها بعد الاختبارات اللازمة.
كما ستفرز الكتل الحجرية الساقطــــة من واجهــــــات الهرم وترمم بعد اجراء الاختبارات اللازمة لها وتحديد الصالح منها لملء الفجوات والفراغات بأسطح المصاطب، مع إعادة تثبيت الكتل الحجرية المخلخلة لإنقاذ الانهيارات المتكررة فيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled