اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس إريكسون في مؤتمر " كوكب الأرض ..البرودباند شرط أساسى لتخفيض الاقتصاد الكربوني في العالم ""

قال هانس فيستبيرج الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون (NASDAQ:ERIC) إن البرودباند سوف يكون عاملاً أساسياً لمواجهة التحديات العالمية فى وقتنا الحالي مثل الفقر ، وتغيرات المناخ والأزمة الاقتصادية مشيراً إلى أن عام 2010 يعتبر الذكرى السنوية العاشرة للأهداف الإنمائية للألفية ، فبعد خمس سنوات مضت أصبح لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوراً عظيماً في محاربة الفقر والتغيرات المناخية ، إضافة إلى الإسراع في عملية الإنعاش الاقتصادي . جاء ذلك خلال مؤتمر ” كوكب الأرض” الذي أقيم يوم 25 مارس 2010 بولاية نيو يورك الأمريكية برعاية كل من إريكسون و “مجلة ذي إيكونوميست” و معهد الأرض بجامعة كولومبيا.

واستأنف فيستبيرج قائلاً إن الاتصالات المتنقلة مهمة جداً من أجل كسر دورة الفقر في الدول النامية ، فاستعمال الأدوات الصحيحة قد تساعد على الهروب من الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بما يحقق اختلافاً كبيراً في حياة الناس فهناك اليوم 4.6 بليون مستخدم للمحمول وفى خلال خمس سنوات سوف نصل إلى 7 بليون .

كما أشار فيستبرج أنه لتحقيق النجاح المطلوب لابد من توفر الإمكانيات وهذا سوف يتطلب التزاما من جانب العديد من القطاعات المختلفة والمنظمات الدولية . وفيما يتعلق بدور الإتصالات فى تسريع عملية الإنعاش الاقتصادي أشار فيستبرج إلى حقيقة أن الحكومات في أنحاء العالم تدرك بشدة أهمية الإنفاق على البنى التحتية للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية ، كما أن شركات المحمول باعتبارها أكثر الشركات التقليدية التي تستثمر في مجال البنية التحتية يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الدور الذي تقوم به هذه الحومات .


undefined


واختتم فيستبيرج حديثه قائلاً إن النمو الإقتصادى و حماية البيئة لا يمكن أن يكونا متضادين ، بل على العكس فالاستثمارات في البرودباند يمكن أن تساعد في تحفيز الإثنين معاً وبداية عهد جديد من الاقتصاد النظيف صديق البيئة . وسيصبح البروباند عاملاً اساسياً في تقليل الاقتصاد الكربوني في القرن الحادي والعشرين ، وسوف يمكن لخدمات مثل الشبكات الذكية و النقل الذكى و الصحة الإليكترونية والتي تسهم بقوة في الحد من غازثانى أكسيد الكربون .

ولقد كانت المناقشات العالمية في المؤتمر هذا العام بين نيو يورك وكل من بكين ونيروبي ونيودلهي ولندن فعالة بسبب حلول إريكسون التلفزيونية . وفى المستقبل فإن رؤية إريكسون هى توفير الاتصالات المرئية فى أى مكان وأى زمان ، وأن الجميع لابد وأن يكونوا قادرين على التواصل في المناقشات العالمية على هذا الكوكب بقدر معقول من التكلفة .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled