اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جرانه يشيد بملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي

فى ختام فعاليات الزيارة التنشيطية التى يقوم بها وزير السياحةالمصرى  زهير جرانه إلى المملكة العربية السعودية، ألقى وزير السياحة كلمة فى افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته الثالثة هذا العام والذي يُقام تحت عنوان “السياحة وتوفير فرص العمل” بحضور الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض و الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة. وقد أكد جرانه فى كلمته على الاهتمام البالغ الذي توليه وزارة السياحة للسوق السياحي السعودي حيث يُعد أحد الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة إلى مصر.

فى بداية كلمته أعرب الوزير عن سعادته بحضور الملتقى مشيرا إلى الأهمية المتزايدة للملتقى لاسيما بعد النجاح الكبير الذي شهدته الدورتين السابقتين عامى 2008 و 2009، حيث أصبح من أهم الملتقيات والمعارض السياحية التي تقام في المنطقة العربية ويستقطب كبار القائمين على هذه الصناعة الهامة مشيداً بالجهود والمبادرات العديدة الناجحة التي تبنتها الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية للارتقاء بصناعة السياحة في المملكة سعياً للوصول لهدف استقبال أكثر من 11 مليون سائح في المستقبل القريب.




كما أكد الوزير على ثقته في استعادة نمو الحركة السياحية من السوق السعودية وخاصة في ظل المقومات السياحية الفريدة التي يتمتع بها المقصد السياحى المصرى، وذلك من خلال العمل الجاد والتعاون الوثيق لمواجهة التحديات والقدرات التنافسية من الدول الأخرى علاوة على مواجهة التداعيات السلبية التي خلقتها الأزمة الاقتصادية العالمية والتي مازالت تعاني منها بعض الدول حتى الآن. وأضاف، أن تأثير الأزمة الاقتصادية على السياحة المصرية كان محدودا حيث لم تتجاوز نسبة الانخفاض في أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2009 (-2,3%) وهو ما تحقق نتيجة للإستراتيجية التي انتهجتها ونفذتها وزارة السياحة لاحتواء آثار الأزمة.

وفي نهاية كلمته أعرب الوزير عن تمنياته بنجاح الملتقى في دورته الحالية، مؤكداً على استمرار التعاون المثمر بين الجانبين المصرى والسعودى خاصة فى مجال السياحة وان وزارة السياحة لن تألو جهداً فى العمل على تذليل كافة العقبات التى قد تحول دون زيادة الحركة الوافدة من السوق العربية – وخاصة السعودية- إلى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled