اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة أبوظبي للسياحة تخطط لإطلاق برنامجها الصيفي " أجيال السياحة " الأول من نوعه في الإمارات

أبوظبى/ المسله


تخطط هيئة أبوظبي للسياحة، الجهة المسئولة عن تطوير قطاع السياحة في أبوظبي لإطلاق برنامجها الصيفي الأول من نوعه في الإمارات ” أجيال السياحة” بهدف تعريف الشباب الإماراتي الناشئ على إمكانيات قطاع السياحة وفرص العمل التي يقدمها، حيث سيلتحق للتدريب في هذا البرنامج 70 طالبا وطالبة من عمر 15- 20 سنة ومن ضمنهم 10 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال الفترة من 12 يوليو إلى 6 أغسطس المقبل من التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة ” تظهر الدراسات التي أجرتها الهيئة أن هناك عدم معرفة من قبل المواطنين عن فرص العمل التي ينطوي عليها قطاع السياحة، وبرنامج “أجيال السياحة” الصيفي هذا واحد من العديد من المبادرات التي أطلقتها الهيئة لتغيير هذا المفهوم “.
وأضاف الريامي ” سيتمكن الطلبة من التعرف على عناصر الضيافة في واجهاتها الأمامية كالاستقبال والمطاعم وأيضا في مرافقها المساندة ، وهذا الأمر لا يحقق للطلبة خبرات جديدة فحسب بل يدفعهم أيضا للحماس لهذا العمل ” .

يهدف هذا البرنامج الذي سيقام بالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلحة إلى تطوير مهارات القيادة والعمل بروح الفريق عند المشاركين إضافة إلى تمكينهم من التعرف على دور هيئة أبوظبي للسياحة والفعاليات التي تقوم بها وتقدير الدور الحيوي لقطاع السياحة في رفد اقتصاد الإمارة .
وسيتضمن البرنامج زيارات لمسجد الشيخ زايد ،وقسم الطعام والشراب ومكاتب الاستقبال ووسائل الاستجمام في نادي ضباط القوات المسلحة إضافة إلى زيارات تعريفية إلى فندق قصر الإمارات وفندق شانغريلا قرية البري، وشركة التطوير والاستثمار السياحي الجهة التي تقف خلف تطوير العديد من الوجهات السياحية الرائدة في ابوظبي .

وسيقوم الطلبة أيضا بزيارة إلى جزيرة صير بني ياس وجزيرة السمالية حيث سيستكشفون عناصر السياحة المستدامة وأساليب المحافظة على التراث إضافة إلى زيارة قرية التراث ومستشفى الصقور و مرافق مدينة العين السياحية مثل قلعة الجاهلي التي رممت حديثا ومتحف قصر العين كما أن البرنامج يتضمن زيارة إلى مهرجان ” صيّف في أبوظبي ” الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للتعرف عن قرب على هذا المرفق الهام والفعاليات المقامة فيه .

وستتاح الفرصة للطلبة للعمل على مشروعات خاصة خلال هذا البرنامج مع منح المشاريع المميزة جوائز خلال حفل التخريج الذي سيقام بعد انتهاء البرنامج بحضور أولياء أمور المشاركين .

وأوضح الريامي بأن ” المشروع الرئيسي سيكون عن تخطيط جدول رحلة إلى أبوظبي في العام 2012 ومن المؤكد أن النتائج ستعطينا لمحة عن الشكل الذي ستكون عليه الوجهة السياحية القادمة ” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled