اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دير الزور تشدد الإجراءات الرقابية على المنشآت السياحية إستقبالاً للموسم السياحي

دمشق – المسلة
استعدادا للموسم السياحي تقوم مديرية السياحة في دير الزور بتكثيف الرقابة على المنشآت السياحية وتنظيم الأسعار ومراقبة النظافة والتأكد من وجود كادر مدرب في مكاتب السياحة والسفر لتقديم الخدمات للمجموعات السياحية.
كما أكدت المهندسة سوزان العكل مديرة السياحة في دير الزور أن المديرية عممت رقم هاتف الشكاوى في مديرية السياحة لمعالجة أي خلل وتفعيل عمل مراكز الإستعلام السياحي إرشاد السائح وتقديم البروشورات وخرائط المواقع الآثرية ومواعيد الرحلات البرية والجوية. موضحة أن عدد الفنادق السياحية المصنفة من 2 نجمة حتى 5 نجوم في دير الزور 8 فنادق وعدد المطاعم السياحية 11 مطعما وعدد مكاتب السياحة والسفر المرخصة 17 مكتبا، مشيرة إلى أن عدد السواح العرب والأجانب ازداد في الآونة الأخيرة حيث قدم إلى محافظة دير الزور 4531 سائحا خلال الربع الأول من العام الحالي بينهم 370 أجنبيا.
ومن جانبه قال إسحق كيكولوف رئيس غرفة السياحة في المنطقة الشرقية إن عدد الأعضاء المنتسبين إلى الغرفة بلغ حتى تاريخه 114 عضوا في حين كان عددهم العام الماضي 98 عضوا من محافظات دير الزور والرقة والحسكة, موضحاً أن الغرفة تقوم بأتمتة أعداد وأسماء المطاعم والفنادق والمكاتب السياحية في دير الزور إضافة إلى أنها تقوم بتحضير مجموعة من النشاطات لخدمة السائحين وتفعيل القطاع السياحي في المنطقة الشرقية التي تزخر بالمواقع السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled