اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة العراق تستقبل وفدا سياحيا امريكيا فى كردستان

للمرة الثانية خلال اشهر، وصلت مجموعة من السياح الاميركيين تضم 13 رجلا وامراة الى اقليم كردستان العراق (شمال) لزيارة المواقع الاثرية والتاريخية..وقال تيو لارسون مدير شركة “ديستانت هوريزونس” الاميركية ان الجموعة السياحية “تزور كردستان لتفقد الاماكن الاثرية والمواقع التاريخية والاطلاع على طريقة عيش السكان المحليين”.

واضاف ان “غالبية الذين يقصدون كردستان العراق سمعوا عنها من خلال صديق او قريب زار المنطقة واكد لهم ان الاوضاع الامنية طبيعية”.

واوضح ان “هذا الفوج هو الثاني فقد سبق ونظمنا زيارة في يونيو من العام المنصرم”.

وتابع “لدينا برامج زيارات منظمة لافواج سياحية اخرى الى كردستان” مشيرا الى ان “الزيارة تستغرق اسبوعين وتشمل دهوك والعمادية ورواندوز وكذلك السليمانية وكويسنجق وشقلاوة”.

من جهتها، عبرت دوروثي كولين عن سعادتها بالزيارة قائلة “اشعر ان المناطق التي رايتها ملفتة للانتباه وما يسعدني اكثر ان السكان هنا يحاولون الحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم”.،وعبرت عن رغبتها بزيارة بغداد ايضا.

وقامت مجموعة من ثمانية اشخاص هم خمسة بريطانيين واميركيين اثنين وكندي بزيارة العراق قبل اسبوع والتجول في ارجائه من الشمال الى الجنوب.

وفي كردستان العراق العديد من المناطق الاثرية والقلاع التي تعود الى حقبات زمنية قديمة بالاضافة الى مناطق سياحية جميلة.

يذكر ان اول مجموعة من السياح الفرنسيين تزور العراق منذ العام الفين، وتضم نحو عشرين شخصا قضت عيدي الميلاد وراس السنة الماضيين في كردستان العراق الذي يعتبر اقل خطورة من باقي مناطق البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled