اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البحرين تقدم تسهيلات جديدة لتأشيرات رجال الأعمال والزوار من مقيمي دول الخليج

 

المنامة "المسلة" ….. أعلنت مملكة البحرين تدشين المرحلة الرابعة لمشروع التسهيلات الجديدة لإصدار التأشيرات الفورية والإلكترونية والتي تشمل طرح خيارات جديدة لتأشيرات الدخول عبر منافذ المملكة ومن خلال الموقع الإلكتروني لمواطني 114 دولة والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وتشمل التسهيلات الجديدة زيادة مدة البقاء في المملكة لتأشيراتٍ أخرى وذلك ضمن مدة صلاحية التأشيرة المقررة، بالإضافة إلى استحداث تأشيرة دخول لمرة واحدة، مع مدة بقاء في المملكة تصل إلى أسبوعين، وتأشيرةٍ أخرى إلكترونية متعددة السفرات، صلاحيتها سنة كاملة، مع مدة بقاء تصل إلى 90 يوما، كما ستتم زيادة مدة البقاء للتأشيرة السياحية متعددة السفرات، والتي تصل صلاحيتها إلى 3 شهور، لتصبح مدة البقاء 30 يوماً عوضاً عن المدة السابقة المقتصرة على أسبوعين فقط، وسيكون التقديم لهذه التأشيرات متاحاً للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ورعايا 114 دولة.

 

وسيكون بإمكان رعايا الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا البقاء مدة أطول من خلال التأشيرة متعددة السفرات، والتي تصل صلاحيتها إلى 5 سنوات، حيث أصبحت مدة البقاء 90 يوماً عوضاً عن 30 يوم في السابق بحسب الرياض.

 

وأوضح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، بأن طرق التقديم لهذه التأشيرات ستشمل التقديم المسبق عبر الموقع الإلكتروني للتأشيرة الإلكترونية www.evisa.gov.bh، وذلك للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ورعايا 114 دولة، بالإضافة إلى التقديم الفوري في منافذ المملكة لمقيمي دول المجلس أيضاً ورعايا 67 دولة. في حين يقتصر التقديم لتأشيرة العودة متعددة السفرات لخمس سنوات في المقر الرئيسي لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، أو عبر سفارات المملكة، وبالإمكان التأكد من أحقية الحصول على أيٍّ من تلك التأشيرات عبر موقع التأشيرة الإلكترونية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled