اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات تفوز برئاسة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

الشارقة "المسلة" ….. فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بالمركز الأول من بين 23 دولة عربية في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية التي تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية.

 

وتمثل فوز الدولة بانتخاب سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ليكون رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة 2016 الذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية .

 

وهنأ عبد الله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة اكسبو الشارقة القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بهذا الفوز رافعا أسمى آيات الشكر والعرفان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقديرا لتوجيهاته ودعمه للمركز منذ إنشائه في عام 1977 والتي أهلت الإمارات لتبوؤ هذا المنصب الجديد ومواصلة تحقيق الريادة في صناعة المعارض على مستوى المنطقة والعالم .

 

وقال العويس إن فوز دولة الإمارات برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يأتي في وقت تستعد فيه المنطقة لاستضافة وتنظيم أحداث عالمية كبرى ومن أبرزها "اكسبو 2020" .. موضحا أن هذه الأحداث المهمة المرتقبة دفعت بصناعة المعارض والمؤتمرات الإقليمية نحو مزيد من النمو لمواكبة هذه التطورات وأدت إلى حصول توسعات كبيرة على صعيد المرافق المتخصصة وما يرتبط بقطاع المعارض والمؤتمرات من صناعات أخرى .

 

وأشار إلى أنه في ظل التوقعات بإطلاق المزيد من الفعاليات التجارية والاقتصادية والثقافية إلى جانب ارتفاع وزيادة القوى العاملة فإن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيكون قادرا على تحقيق نتائج أفضل للأعضاء من خلال أنشطة وبرامج التعليم والتنسيق وتبادل الخبرات وغيرها .. لافتا إلى أن الاتحاد العربي يشدد على أهمية صناعة المعارض في الدول العربية عامة ودولة الإمارات خاصة كونها تستضيف وتنظم الكثير من الأحداث المرموقة والمعارض المهمة .

 

من جانبه قال السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية باتت دولة الإمارات دائما صاحبة الحظ الأوفر في استضافة المعارض العالمية بالنظر إلى البنية التحتية التي تمتلكها من موانئ ومطارات ومراكز للمعارض وغيرها إضافة إلى موقعها الجغرافي المميز.

 

وأشار الربيع إلى أن البيئة العملية المتطورة والاستثمار المستدام في البنية التحتية كانت من أهم العوامل التي أسهمت في ترسيخ مكانة الإمارات الريادية في قطاع الأحداث والمعارض العالمية وهو ما دفع عددا من كبريات شركات إدارة الأحداث والفعاليات في العالم إلى إقامة الفعاليات في الإمارات التي أصبحت من أهم الوجهات المفضلة لعقد المعارض والمؤتمرات على مستوى الشرق الأوسط .

 

من جانبه أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات هيأت المناخ لاستقطاب أفضل المعارض في المنطقة ..

 

معربا عن الشكر والتقدير للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعمه للمركز مثمنا دور رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مسيرة نجاح مركز اكسبو وتقدمه ليكون من أفضل المراكز في المنطقة .

 

واعتبر المدفع أن انتخابه رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد يعد تأكيدا متجددا على المكانة الرفيعة والدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة ممثلة في مركز اكسبو في هذه الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي .. منوها بأن اختياره لشغل هذا المنصب هو دليل على الثقة التي يوليها الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وأعضاؤه لممثلي دولة الإمارات للعمل من أجل مصلحة هذه الصناعة ومواصلة تطويرها وتعزيز تنافسيتها .

 

ولفت المدفع إلى أن مركز اكسبو الشارقة لن يدخر جهدا في سبيل رفع مستوى التنسيق بين أعضاء الدول العربية على المستوى الإقليمي والعالمي للنهوض بصناعة المعارض والمؤتمرات الدولية في العالم العربي .

 

الجدير بالذكر انه تم اختيار سيف المدفع رئيسا للجمعية العالمية للمعارض في منطقة الخليج في العام 2015 من قبل الجمعية العالمية للمعارض "IAEE" حيث تعد الجمعية العالمية للمعارض الأكبر في هذا القطاع في العالم وينضم تحت مظلتها أكثر من 20 ألف معرض في جميع أنحاء العالم بحسب واس.

 

وتم انتخابه في العام 2014 نائبا أول لرئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريفيا في الرابطة العالمية للمعارض "UFI" ومقرها باريس وتعد الرابطة العالمية من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled