اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المغرب ضمن قائمة ضمن 15 وجهة سياحية ينصح بزيارتها

14 خبيرا دوليا

 

 

 

مراكش “المسلة” ….. كشف تقرير لمجلة “”فوربيس” العالمية، تضمن تحليلات 14 خبيرا دوليا في مجال السياحة، ان المغرب واحد ضمن 15 وجهة سياحية، ينصح بزيارتها هذه السنة، نظرا لانخفاض تكلفة السفر والإقامة، إذ يحتل المرتبة السادسة.

 

وفي هذا الصدد، يكشف التقرير انه “بالنسبة للكثيرين، السفر إلى المغرب يبقى حلما، لكن  ما لا يُعرف هو أنه واحد من البلدان الأفريقية التي يمكن أن يسافر إليها أي كتان بأسعار معقولة”.

 

ويضيف أن رحلة السفر الجوية، ذهابا وإيابا من لشبونة ومدريد وباريس إلى مدينة مراكش التي تقدمها بعض شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة، تكلف من 400 درهما إلى 1000 درهما فقط”.

 

كما الوجبات الشعبية الأصيلة المغربية المنخفظة الثمن- بالنسبة لعشاق الطبخ- تتراوح أسعارها ما بين 25.5 درهما و150 درهما.

 

أكثر من ذلك، حسب التقرير، فبعض الذكريات التي يرغب بعض السياح اقتناء من المغرب مثل حقائب الجيب واليد وغيرها تتراوح أسعارها ما بين 50 درهما و600 درهما.

 

كما أن الفنادق الجيدة في مدينة تختلف أسعارها المبيت فيها حسب القدرة الشرائية لكل سائح، إذ تتراوح ما بين 800 و1600 درهما.

 

مراكش

 

على صعيد متصل، كشف تقرير للراديو التليفزيوني البلجيكي ” RTBF ” أن المغرب يمكن أن يكون الوجهة السياحية الأكثر شعبية في إفريقية، وأن مدينة مراكش تعتبر أكثر مدن المملكة شعبية، بحسب الخبراء.

 

وحتى قناة ” CNN ” الأمريكية، اعتبرت أن المدينة الحمراء، هي واحدة من أكثر المدن العالمية التي توفر أفضل واجبات الأكل في الشوارع.  كما أدرج موقع ” elperiscopio ” مدينة فاس المغربية من بين الـ10 وجهات السياحية التي ينصح عشاق المأكولات بزيارتها خلال سنة 2017 إلى جانب باريس وطوكيو وكوبنهاكن وبانكوك وبرشلونة.

 

من جهتها، وضعت قناة “ناسيونال جيوغرافيك” المغرب في المرتبة السابعة من حيث البلدان التي تنصح السياح بزيارتها سنة 2017.

 

فيما وضع الموقع السياحي العالمي ” TripAdvisor ” المملكة كثالث وجهة سياحية عالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled