اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامين العام للسياحة العالمية: 1.235 مليار سائح حول العالم العام الماضى

Demand for international tourism remained robust in 2016 despite challenges. International tourist arrivals grew by 3.9% to reach a total of 1,235 million, according to the latest UNWTO World Tourism Barometer.

 

 

 

مدريد “المسلة” …. قال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ان عدد السائحين الدوليين حول العالم بلغ 235ر1 مليار مسافر في 2016 ما يمثل نموا قدره 9ر3 بالمئة مقارنة بعام 2015.

 

واضاف الرفاعي في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة في مدريد امس الثلاثاء للكشف عن بيانات السياحة الاجمالية لعام 2016 وتوجهات العام المقبل قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) باسبانيا ان ذلك يمثل زيادة قدرها 46 مليون سائح اكثر من العام الذي سبقه.

 

واوضح ان عدد السائحين نما في 2016 بشكل مطرد للعام السابع على التوالي بعد الازمة المالية في 2009 مشيرا في هذا السياق الى ان عدد السائحين الدوليين المسجلين في 2016 يفوق بواقع 300 مليون العدد القياسي المسجل في 2008.

 

ولفت الى ان ايرادات السياحة الدولية حققت نموا بمعدل مماثل لنمو أعداد السائحين العام الماضي مشيرا في هذا السياق الى انه سيتم نشر تلك البيانات في وقت لاحق هذا العام بحسب كونا.

 

وشدد الرفاعي على ان صناعة السياحة اظهرت صمودا قويا في وجه التحديات الكبيرة والكثيرة التي واجهتها لاسيما التهديدات الامنية على أشكالها موضحا ان عدد السائحين الدوليين يواصل رغم كل العقبات نموه والمساهمة في توفير وظائف عمل جديدة وتحقيق الرفاهية بالمجتمعات في شتى انحاء العالم.

 

وأفاد بأن حركة السائحين الدوليين نمت بنسبة ثمانية بالمئة في آسيا والمحيط الاطلسي وافريقيا على السواء مقارنة بعام 2015 فيما نمت بنسبة أربعة بالمئة في الامريكيتين وبنسبة اثنين بالمئة في اوروبا.

 

اما منطقة الشرق الاوسط فاستقبلت 54 مليون سائح دولي في 2016 ما يمثل تراجعا قدره اربعة بالمئة مقارنة بعام 2015 داعيا الى ضرورة النظر بحذر لتلك الارقام لأنها تستند الى بيانات محدودة في المنطقة.

 

وعن التوقعات المستقبلية قال الرفاعي ان المنظمة تتوقع مواصلة الوتيرة الايجابية في العام الحالي بنمو عدد السائحين الدوليين بين ثلاثة الى اربعة بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

 

وتوقع أيضا ان ينمو عدد السائحين الوافدين الى منطقة الشرق الاوسط بين اثنين الى خمسة بالمئة وان ينمو بنسبة ثلاثة بالمئة في آسيا والمحيط الهادي وفي افريقيا على السواء وبنسبة تتراوح بين اربعة وخمسة بالمئة في الامريكيتين وبنسبة اثنين الى ثلاثة بالمئة في اوروبا.

 

يذكر ان منظمة السياحة العالمية تشرف على مشاريع سياحية ومساعدات فنية في اكثر من 100 دولة حول العالم وتضم في عضويتها 156 دولة واكثر من 450 عضوا منتدبا يمثلون القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والجمعيات والاتحادات السياحية والسلطات السياحية المحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled