اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اختتام أعمال المنتدي السعودي للمؤتمرات والمعارض

 

 

المدينة المنورة “المسلة” ….. اختتمت أمس – الثلاثاء – أعمال المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض، الذي أقيم في المدينة المنورة برعاية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وحضور الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة  في فندق الميريديان بالمدينة المنورة.

 

و تضمن برنامج المنتدى خمس جلسات وسبع ورش عمل خمس جلسات قدمها 41 متحدثاً وتناولت دور صناعة الاجتماعات في تحقيق رؤية المملكة 2030 وخطط دعم وتطوير هذه الصناعة وأنظمتها، إضافة إلى يوم الجمعيات السعودي الثالث، ولقاء قادة المستقبل الثاني، وأيضاً المعرض

المصاحب.

 

 مبادرات

 

وشهد المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض إطلاق العديد من المبادرات، ومنها ترسية الهيئة العامة للطيران المدني إنشاء مدينة للمعارض والمؤتمرات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والعمل جاري لطرح مدينتين مماثلتين في كل من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك فهد الدولي، وأيضاً انتهاء هيئة المدن الاقتصادية من صالة مؤقته للمعارض والمؤتمرات مساحتها 4 آلاف متر مربع مرتبطة بفندق بلسان وقرب طرح مشروع لصالة معارض ومؤتمرات أكبر قرب محطة القطار.

 

كما تم إطلاق مبادرتين لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم إعلان الوزارة عن قرب اعتماد ترخيص الجمعية السعودية للمعارض والمؤتمرات، والمبادرة الثانية تتعلق بالتكامل مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في ترخيص فعاليات الأعمال التي تقيمها الجمعيات الخيرية والأهلية والتعاونية.

 

ومبادرتان لوزارة التعليم الأولى عن تخصيص مسار ضمن برنامج “وظيفتك بعثتك” لصناعة الاجتماعات السعودية، فيما تتمحور الأخرى حول تطوير نظام الجمعيات العلمية لزيادة فعليتها وبما يمكنها من تخطي التحديات.

 

وأيضاً تم الإعلان عن مبادرة للتكامل بين وزارة التجارة والاستثمار والبرنامج لتسريع إصدار السجلات التجارية اعتباراً من 1/6/1438هـ، واستهداف برنامج “باب رزق جميل” لتوفير 5 آلاف فرصة عمل لصناعة الاجتماعات خلال عام 2017م، بجانب مبادرة الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات لتخصيص منح في دبلوم إدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، والإعلان عن قيام تحالف بين ثماني مؤسسات وشركات تعمل في تنظيم المعارض والمؤتمرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled