اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف الاردن يستضيف معرض ابن الهيثم

 

 

عمان “المسلة”…. اطلقت الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع متحف الاردن امس الاربعاء معرض ابن الهيثم، وهو اول فعاليات العام الاردني للعلوم للعام 2017.

 

وقال مدير عام المتحف المهندس ايهاب عمارين ان هذا المعرض العالمي الذي يستمر شهرا وانتجته مؤسسة “الف اختراع واختراع ” يهدف الى التعريف بالعالم المفكر العربي الرائد الحسن بن الهيثم وابراز اسهاماته العلمية في مجال علوم الضوء والبصريات.

 

الابتكار

 

واضاف عمارين خلال مؤتمر صحافي، ان المعرض يهدف الى تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار تأكيدا لدورها الحيوي في المنطقة مبينا ان الفئة المستهدفة هي طلبة المدارس بقطاعيها العام والخاص حيث يعتبر المتحف بوابة علمية ثقافية واداة تعليمية متطورة وغير تقليدية.

 

واشار الى الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم من خلال تنسيق وتنظيم زيارات الطلبة الى متحف الاردن للتعرف على نشاطاته وبرامجه والمشاركة في دمج الطلبة بتعميق الحس الوطني من خلال تقدير حضارتنا العربية والاسلامية والارث الحضاري للمملكة.

 

تجربة

 

ولفت الى ان المعرض هو تجربة تعليمية ممتعة موجهة لجمهور العائلة وطلاب المدارس.

 

ويتضمن المعرض معروضات تفاعلية ومجسما كبيرا لكاميرا الثقب الصغير وورشات عمل وانشطة تعليمية وعرضا لفيلم سينمائي قصير عن الحسن بن الهيثم كان من آخر اعمال الفنان الراحل عمر الشريف وألف موسيقاه التصويرية الفنان العالمي سامي يوسف.

 

حملة عالمية

 

واكد ان المعرض يعتبر جزءا من حملة عالمية للاحتفاء بالعالم والمفكر الموسوعي ابن الهيثم كانت اطلقتها مؤسسة الف اختراع واختراع بالتعاون مع منظمة اليونسكو عام 2015 حيث تفاعلت حتى الان مع ما يزيد على 30 مليون شخص حول العالم.

 

واشار الى ان مؤسسة الف اختراع واختراع كانت قد احتفت بالحسن ابن الهيثم في مدن عديدة حول العالم، من ضمنها مقر الامم المتحدة في نيويورك والجمعية الملكية في لندن ومهرجان العلوم في بكين.

 

يذكر ان معرض ابن الهيثم يستقبل زواره في الفترة الواقعة بين 8 آذار الحالي و8 نيسان المقبل.

 

وجرى خلال المؤتمر نقاش حول فعاليات المعرض ونشاطاته مبدين اعجابهم بهذا المعرض العلمي المتميز تبعه جولة في اركان المعرض وجوانبه المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled