اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة والسياحة العراقي يفتتح معرض الفنانات العراقيات المبدعات

 

 

بغداد “المسلة” ….. افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي فرياد رواندزي، امس الأربعاء ، معرض “الفن العراقي بريشة المبدعات” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على قاعات دائرة الفنون التشكيلية في مركز الوزارة.

 

الانامل الرقيقة

 

وقال وزير الثقافة: تعودنا في وزارة الثقافة أن نحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بطريقة مغايرة، ليس بتوزيع الحلوى والورود، وإنما أيضاً في أقامة معارض التشكيل والنحت والسيراميك من قبل الأنامل الرقيقة للمرأة العراقية وإبداعاتها، ولذلك نرى أن هذه الإبداعات كأعمال السيراميك والنحت كلها تعبر عن قدرة المرأة العراقية على الإنتاج والإبداع والمقاومة وكذلك المساهمة مع الرجل في بناء المجتمع”.

 

وأضاف رواندزي: “لابد أن أشير إلى معاناة المرأة العراقية ومشاركتها مع الرجل كونها أيضا هي نواة العائلة، وأنا شخصياً مسرور جداً لأن الكثير من اللوحات المعروضة ترقى إلى الأعمال الإبداعية، أتمنى أعطاء الحق للمرأة في الجانب الفني والثقافي أسوة بالجوانب الأخرى وأنا دائماً نصير المرأة في هذه الوزارة، ندعو من الله أن يوفقنا في دعم المرأة ومساندتها في عطاؤها”.

 

وعلى هامش المعرض، أهدى مدير المتحف العراقي للفن الحديث علي الدليمي كتاب بعنوان (حياة جميل حافظ) إلى وزير الثقافة والسياحة والآثار ويعرض الكتاب سيرة الفنانة التشكيلية واهم أعمالها الفنية.

 

وتحتفل جميع دوائر وزارة الثقافة باليوم العالمي للمرأة الّذي الذي يصادف في الثامن من شهر آذار من كلّ عام بالإنجازات الكبيرة والضخمة التي قامت المرأة بتحقيقها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled