Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق جولة ترويجية في 4 مدن أوروبية

أبوظبي "المسلة" ….  تطلق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة ترويجية للمقومات السياحية الفريدة في إمارة أبوظبي في 4 مدن من القارة الأوروبية على مدى 4 ايام متواصلة حيث تترأس الهيئة الوفد المتوجه إلى القارة الأوروبية من القطاع السياحي في الإمارة.

 

وفي إطار سعيه لتعزيز إقبال السياح الأوروبيين على الإمارة سيزور الوفد مدينة ميلانو الإيطالية في غدا والعاصمة الفرنسية باريس في اليوم التالي ومن ثم مدينة مانشستر البريطانية ليختتم جولته في مدينة أمستردام الهولندية.

 

ويضم الوفد ممثلين عن شركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركتي "البرج للسفر والسياحة" و"بيج باص تورز" وفندق وفلل "بارك حياة أبوظبي" ومجموعة "جنة للفنادق والمنتجعات" و"فندق المفرق".

 

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" لـ وام تشكل القارة الأوروبية سوقا حيوية بالنسبة لنا وقد وفرت هذه البلدان الأربعة لوحدها خلال عام 2015 نحو 400 ألف من أصل 4.1 مليون زائر للإمارة.. وحققت إيطاليا والمملكة المتحدة نمواً كبيراً بنسبة 26 في المائة و14 في المائة على التوالي في أعداد زوار الإمارة على أساس سنوي وتزامن ذلك مع زيادة كبيرة أيضا من فرنسا وهولندا.

 

وأضاف النعيمي سنعمل وبالتعاون مع الزملاء في الاتحاد للطيران والشركاء الرئيسيين على رفع مستوى الوعي بأهمية أبوظبي ومجمـوعتها الغنية من المعالم السياحية والثقافية الرائعة وذلك من خلال التوجه للقاء أبرز شركائنا وممثلي وكالات السفر.. ونتمتع بمستوى ارتباط ممتاز مع أوروبا من خلال "الاتحاد للطيران" وشركات الطيران الأخرى الشريكة لها والتي باتت توفر اليوم 35 رحلة أسبوعياً من إيطاليا إلى أبوظبي.. كما توفر الشركة رحلات يومية مزدوجة من ميونخ و14 رحلة أسبوعية من باريس و3 رحلات يومية من مطار هيثرو بلندن.

 

وتابع النعيمي تعتبر المملكة المتحدة ثاني أكبر الأسواق الدولية المصدرة للسياح إلى أبوظبي حيث ارتفع عدد السياح القادمين منها خلال العام الماضي بنسبة 14 في المائة مقارنة مع عام 2014 ليبلغ/ 232.337/ زائراً قضوا/ 958.022 /ليلة فندقية بزيادة قدرها 9 في المائة مقارنة مع العام السابق.. واحتلت إيطاليا المرتبة 11 كأكبر سوق خارجية مصدرة للسياح الذين بلغ عددهم منها /70.298 /زائراً فيما جاءت فرنسا بالمرتبة 14 مع بلوغ عدد الزوار القادمين منها إلى أبوظبي /59.831 /زائرا.. أما هولندا فقد وفرت /23.489 /زائراً مماجعلها تتبوأ المرتبة 24.. وإلى جانب تركيزنا على أهم أسواقنا الأوروبية نتطلع كذلك إلى الفوز بحصة من سوق السفر الهولندية.

 

ويحتل فندق وفلل "بارك حياة أبوظبي"موقعاً استراتيجياً على جزيرة السعديات ويبعد 15 دقيقة فقط عن مركز المدينة .. وهو يشكل ملاذاً استثنائياً لعشاق الرفاهية العصرية مع شاطئ محمي بيئياً يمتد بطول 9 كيلومترات بمحاذاة "نادي شاطئ السعديات للجولف".

 

من جانبه قال يوجين فكليستوف مدير قسم المبيعات والتسويق في فندق "بارك حياة أبوظبي" لطالما كانت ألمانيا والمملكة المتحدة داعماً كبيراً لحصتنا السوقية ونتطلع إلى توطيد علاقتنا مع أهم وكلاء السفر الفاخر في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.. وقد حققنا نمواً ثابتاً في ألمانيا وجميع أنحاء أوروبا عموماً خلال عام 2015 مقارنة مع الأشهر الاثني عشر السابقة ونتوقع تحقيق المزيد من الإنجازات هذا العام كما نتوقع لضيوفنا المسافرين إلى أبوظبي أن يختبروا روعة البيئة والثقافة العربية هنا إلى جانب منحهم أقصى درجات الراحة في مرافقنا ليشعروا وكأنهم في المنزل.

 

بدورها ترى مجموعة "جنة للفنادق والمنتجعات" في أوروبا أهم أسواقها خلال السنوات الخمس المقبلة.. وستروج المجموعة لمشروعها الجديد "بدوين" المقرر إطلاقه عام 2018.

 

 

وقال نعمة عماد درويش الرئيس التنفيذي لمجموعة "جنة للفنادق والمنتجعات" تجمع علامة "بدوين" بين تركيز مجموعتنا على حفاوة الضيافة البدوية من جهة وإمكانية توفير تجربة عصرية وسهلة الوصـول للمسافرين من جهة أخرى.. وتسعى علامة الفنادق الاقتصادية هذه إلى تخطي مفهـوم الغرف الفندقية التقليدية لتوفر بدلاً منها حجرات مصممة لتلبية احتياجات اللياقة البدنية أو لتوفير متطلبات عشاق ألعاب الكمبيوتر .

 

وتتطلع "البرج للسياحة والسفر" شركة إدارة الوجهات السياحية التي تركز على توفير خدمات السفر حول الإمارة إلى الترويج لثقافة الليالي السبع الخاصة بها وباقة عروضها التراثية "أبوظبي: رحلة رائعة" مع العلم أن الشركة تحقق 40 في المائة من إجمالي عائداتها من السوق الأوروبية..كما ستطلق الشركة باقة "أبوظبي: بوابة لاعبي الجولف" في أوروبا بهدف استقطاب عشاق الجولف إلى ملاعب الإمارة الست المذهلة.

 

وبدورها ستركز "ريانة تورز" الشركة المتخصصة بتوفير خدمات اليخوت وسيارات الليموزين الفارهة والمخيمات الصحراوية ورحلات قوارب الداو على عرضها الترويجي المميز لفصل الصيف والذي يتضمن الإقامة لمدة 3 ليالٍ في أبوظبي ضمن فندق من فئة الأربع نجوم مقابل 278 يورو فقط.

 

وبهذا الصدد قال ديباك هيرانانداني مدير مبيعات شركة "ريانة تورز" إنه مجرد عرض افتتاحي مميز لموسم الصيف حيث نخطط لتحقيق المزيد من الاتفاقات المهمة مع عدة فنادق وإطلاق مجموعة من باقات العروض ذات الصلة.. وبالنظر إلى إمكانات السوق الأوروبية نرى أنها تمثل إحدى خططنا الرئيسية لعام 2016 في ترسيخ حضورنا المادي في أوروبا عبر إقامة مكتب لنا في أحد مواقعنا الرئيسية هناك.

 

وتعتبر الجولة الترويجية التي تقوم بها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الأحدث بين مبادراتها التي تستهدف قطاع السفر الأوروبي على مدار العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled