اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المهرجانات التراثية بالسلطنة… خطوة على الترويج السياحي

 

 

مسقط “المسلة”…. قالت صحيفة الوطن الصادرة صباح اليوم إن الترويج السياحي يعد إحدى الأدوات المهمة للدول التي تسعى إلى أن تشكل السياحة أحد المصادر المهمة في دخلها الوطني.

 

 

وأضافت الصحيفة في عمودها بعنوان “المهرجانات التراثية … خطوة على الترويج السياحي” أن هذا الدور المحوري للترويج يجعل القائمين على السياحة في السلطنة يستخدمونه دوما كأداة فاعلة في رسم الخريطة السياحية، لدرجة أن البعد الترويجي أضحى يمثل للمخطط العماني السياحي محددا للأنشطة السياحية الداخلية، فالترويج هو صاحب التأثير والإقناع والجذب، وهو بجانب المقومات السياحية المتفردة للسلطنة، حتى يتسنى له تأكيد بروز ملامح الهوية العمانية، وإبراز الذائقة الحضارية والاستفادة من المهرجانات السياحية والثقافية والتراثية التي تحمل مضامين سياحية.

 

 استراتيجية وطنية

 

وأوضحت أن تفعيل استراتيجية وطنية تقرأ مفاهيم الترويج السياحي وفلسفة عمله وموجهات تطويره وأولوياته، ضرورة لا بد أن تتم في توازن يجمع بين الخصوصية الوطنية والعالمية، فالمهرجانات التراثية الثقافية أصبح لها دور التنمية السياحية وتضفي جماليات على أهمية المكان التاريخي والمنتج الثقافي العماني مما يسهم في تدعيم السياحة الداخلية والخارجية، ويعيد الحياة إلى الحركة التجارية والاقتصادية، وهي من أبرز الأنماط الثقافية لجذب السياحة إلى السلطنة والترويج لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled