اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تستضيف ملتقى الاستثمار الدولى السنوي السابع

دبى تستضيف ملتقى الاستثمار الدولى السنوي السابع

 

 

دبي “المسلة” ….. انطلقت امس (الأحد) فعاليات “ملتقى الاستثمار السنوي 2017” بدورته السابعة في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “الاستثمار الدولي، طريق نحو المنافسة والتنمية” بمشاركة عدد من وزراء الاقتصاد ونخبة من الخبراء والاكاديميين والمستثمرين من 140 دولة.

 

 

وحضر المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رئيس جمهورية تتارستان روستم إمينيكتوف، وموكيسا كيتوي، أمين عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وجون دانيلوفيتش الأمين العام لغرفة التجارة الدولية.

 

 

ويبحث الملتقى الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الاماراتية على مدار ثلاثة ايام، آفاق تطوير الإستثمارات الدولية مع التركيز على أهمية الإستثمارات الأجنبية المباشرة في اقتصاديات الدول.

 

 

ويتضمن برنامج ملتقى الإستثمار السنوي عدة مؤتمرات وجلسات حوارية وورش عمل تناقش مختلف نواحي العمل الإستثماري وآفاقه وفرصه والتحديات التي تواجهه.

 

 

من جانبه، قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي في كلمته الافتتاحية إن الموضوع الرئيس للدورة الحالية للملتقى يهدف إلى استكشاف وتبادل أفضل الممارسات بشأن كيفية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتحقيق أقصى قدر من الفوائد المحتملة منه من أجل تنمية مستدامة.

 

 ترابط

 

وأضاف المنصوري ” إن العالم اليوم أصبح مترابطا بشكل كبير كما ان أي طرف في عالمنا اليوم يؤثر ويتأثر بما يحدث في أي بقعة أخرى من العالم، لذلك فإن التحديات مشتركة وبالجهود الجماعية والتضافر بين الحكومات والقطاع الخاص سنستطيع التغلب على كافة التحديات وسنبني مستقبل تنعم فيه كافة شعوب العالم لتعيش بأمن واستقرار ورفاهية “.

 

مشاركة 125 دولة

 

ويصاحب “ملتقى الاستثمار السنوي” معرضا دوليا تشارك فيه نحو 250 شركة وجهة حكومية من 125 دولة.

 

 

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن راشد عند زيارته للمعرض ” أن المعرض المصاحب لملتقى الاستثمار السنوي يتيح الفرصة للعارضين والزوار التعارف وتبادل الخبرة والمعلومات حول أهمية الاستثمار الاجنبي وتحقيق الشراكات الاستراتيجية بين مختلف القطاعات في الدول الساعية لجذب مثل هذه الاستثمارات “.

 

 

وأضاف إن دولة الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للاستثمارات الاجنبية في المنطقة كونها تنعم بالاستقرار والأمن والأمان والقوانين التي تحمي رؤوس الأموال إلى جانب تهيئة بيئة استثمارية نظيفة ومحفزة وآمنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled