Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مبارك النعيمي : ألمانيا ضمن أكبر الاسواق السياحية الخارجية لأبوظبى بمنشآتنا الفندقية

برلين "المسلة" ….. اقامت هيئة ابوظبي للسياحة مساء اول امس احتفالا بمناسبة مرور عشر سنوات على افتتاح مكتبها في مدينة فرانكفورت الالمانية وذلك في فندق "ورلد وولف استوريا " في برلين.

 

حضر الحفل وفد هيئة ابوظبي للسياحة وعدد من مسؤولي الهيئات ورؤساء الهيئات في أبوظبي ودولة الامارات ..بالاضافة الى ممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية في ابوظبي وعلى مستوى دولة الامارات وعدد من الإعلاميين بالدولة.

 

واعرب مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة ابوظبي للسياحة في كلمة القاها خلال الحفل عن شكره للحضور وللانضمام إلى الاحتفال بالذكرى السنوية بمناسبة مرور 10 سنوات على المشاركة في فعاليات الهيئة عبر مكتبنا في فرانكفورت ..مشيرا الى ان الهيئة تملك 11 مكتبا تمثيليا حول العالم.

 

وقال ان المكتب التمثيلي للهيئة في فرانكفورت الذي يعد الثاني لها في القارة الأوروبية بعد لندن سيساهم في تعزيز الجهود الرامية الى ترويج الامكانيات السياحية لامارة أبوظبي وتحويلها الى مقصد سياحي واستثماري مهم على المستوى الدولي.

 

واشار ان المكاتب التمثيلية سواء في ألمانيا أو في دول أخرى من شأنها أن تعزز في تقريب ابراز ابوظبي الى العالم ..وقال أن هذه خطوة تعزز من تواجد أبوظبي بقوة في الأسواق الأوروبية حيث ستعمل الهيئة جاهدة على تعريف الجمهور الألماني والأوروبي بامكانيات أبوظبي السياحية كمقصد لقضاء العطلات علاوة على تعزيز المبادرات الترويجية في ألمانيا وفي الدول المجاورة الناطقة بالألمانية.

 

وفي تصريح لوكالة أنباء الإمارات / وام / ثمن مبارك النعيمي دور شركة طيران الاتحاد وخطوط الطيران التابعة لها التي كان لها دور بارز في الترويج السياحي للامارة فوجهات طيران الاتحاد تمثل سهولة للترويج ونجاحا سريعا.

 

واوضح ان مكتب هيئة ابوظبي للسياحة في فرانكفورت يتولى الترويج لابوظبي في كل من ألمانيا واستراليا وسويسرا وذلك حسب الاستراتيجية المتفق عليها مع طيران الاتحاد ..لافتا الى ان المكتب يقوم بعملية الترويج لمشاريع ابوظبي السياحية التي تمتاز بطبيعة جغرافية جميلة وامكانيات هائلة تؤهلها لتكون واحدة من اهم الوجهات السياحية جذبا للسائح الاوروبي.

 

وأشار إلى أن "بورصة السياحة العالمية" تعتبر من أهم المعارض المتخصصة التي يحرص قطاع السياحة في أبوظبي على المشاركة في فعالياتها منذ ما يزيد على 10 أعوام عبر مكتب هيئة السياحة في فرانكفورت.

 

وقال إن ألمانيا تأتي في المركز السادس ضمن أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بمنشآتنا الفندقية حيث ارتفع عدد النزلاء الألمان بمتوسط سنوي بلغ 22 في المائة منذ العام 2010 ..

 

مشيرا الى ان خطة هذا العام تتضمن مشاركات بحجم أكبر من أبوظبي في المعارض الدولية والجولات التعريفية لا سيما مع افتتاح مرافق وفنادق جديدة بأبوظبي الأمر الذي سيهم في تعزيز الطلب السياحي على إمارة أبوظبي.

 

واضاف ان عدد الغرف الفندقية في امارة ابوظبي بلغ حوالي 30 الف غرفة فندقية موزعة على مجموعة متزايدة من خصائص الطراز العالمي.

 

وقال أن منشآتنا الفندقية استقبلت /150/ ألف نزيل ألماني خلال العام 2014 بنسبة نمو 7 في المائة مقارنة بالعام 2014 ..متوقعا ازدياد السياحة الألمانية الى أبوظبي في السنوات القادمة وكذلك الحال بالنسبة للسياحة الإماراتية الى المانيا ..مشيرا الى ان حكومة الدولة تتخذ من قطاع السياحة عاملا مهما ورئيسيا في دعم الاقتصاد الوطني وهو التوجه الذي بدأت تتخذه العديد من بلدان العالم.

 

واضاف ان للهيئة أحد عشر مكتبا تمثيليا في أستراليا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وروسيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا ..لافتا الى ان فريق الهيئة يعمل بشكل فاعل لتطوير فرص جديدة في الأسواق الناشئة في البرازيل والصين والاتحاد الروسي بالتوازي مع تعزيز أنشطة التواصل مع السوقين الأوروبي والأمريكي.

 

واكد ان دولة الامارات بفضل سياستها الحكيمة والمنفتحة بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله استطاعت ان توصل ثقافاتها وتراثها الى الغير وان تنجح في الاقتراب اكثر من شعوب العالم الغربي الذين اصبحوا يفضلون دولة الامارات في منطقة الشرق الاوسط كوجهة سياحية وترفيهية الامر الذي يعكس مدى نجاح الامارات في هذا المجال.

 

واشار الى مناطق الجذب السياحية والثقافية في ابوظبي منها أكبر تجمع صالات للعرض في العالم "متحف اللوفر أبو ظبي" الى جانب "متحف زايد الوطني " و"متحف جوجنهايم أبوظبي" ..موضحا أن جميعها سيعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز ثقافي متميـز لمنطقة الخليج العربي .. إلى جانب ياس اي لاند وجامع الشيخ زايد وفي مدينة العين قلاع ومتاحف وواحات بالاضافة الى قصر السراب وتلال ليوا في المنطقة الغربية.

 

واعرب مبارك النعيمي عن شكره وتقديره الى جميع المشاركين في معرض بورصة السياحة العالمي لهذا العام ..مؤكدا ان معرض بورصة السياحة العالمي في برلين يتيح فرصة كبيرة لهيئات السياحة في ابوظبي لتقديم مشروعاتهم الجديدة واستعراض المشاريع المستقبلية في قطاع السياحة الذي يتميز دائما بأنه أكثر قطاعات الدولة نموا وإبداعا.دبي تستحوذ على 23.3 % من سياح دول الخليج العام الماضى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled