اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تشارك بمعرض سوق السفر العربي 2017 في دبي

 

 

الرياض “المسلة” ….. تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في معرض سوق السفر العربي في دبي ( 2017 ATM )  في نسخته الـ 24، وذلك خلال الفترة 24 – 27 إبريل الجاري، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتهدف مشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في معرض سوق السفر العربي في دبي، الى التواصل مع كبار صنّاع السياحة العالمية، وفتح المجال للشركات السعودية المشاركة في الجناح لتبادل الخبرات والتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في السفر والسياحة والإطلاع على التجارب الدولية في القطاع السياحي وتطبيقها على المستوى المحلي، حيث يعتبر هذا المعرض السنوي من أهم التجمعات الدولية المتخصصة بالشأن السياحي والتي تسعى الهيئة وشركائها بالمشاركة في هذا المعرض وبشكل سنوي.

 

كما تهدف مشاركة المملكة في معرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه إمارة دبي بشكل سنوي، الى التعريف بالمنتجات والخدمات والوجهات السياحية في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، الى جانب السعي لبناء علاقات مثمرة بين الشركات السياحية في المملكة ونظيراتها الدولية، ومساعدة المنشآت السياحية الوطنية للإطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الدولية الرائدة، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في صناعة السياحة للاستفادة منهم في تطوير صناعة السياحة على المستوى المحلي.

 

وأكد عبد الله بن عبد الملك المرشد نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن مشاركة المملكة تهدف بالمقام الأول إلى إبراز المقومات الحضارية والسياحية التي تنفرد بها المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تسويق المملكة كوجهة مميزة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وابراز مقوماتها الحضارية والسياحية على ‏المستوى العربي والدولي من خلال عرض مجموعة من الأفلام والصور والمطبوعات، مع توفير كافة المعلومات عن الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة في المملكة في المجالات السياحية والتراثية، وجذب الشركات السياحية الكبرى للاستثمار في المملكة، وتعريف المسئولين في الشركات الاستثمارية العالمية بمشاريع الوجهات السياحية في مناطق المملكة، وفرص الاستثمار في السوق الفندقية.

 

 إضافة إلى التعريف بالمشاريع الضخمة لتطوير البنية التحتية وتهيئتها للاستثمار في مختلف مجالاته، منوها إلى أهمية الاستثمارات السياحية في التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص عمل للمواطنين، وتعزيز اقتصاديات المناطق، والرفع من جودة المنتجات السياحية.

 

 مشدداً على ضرورة تمكين الشركات السياحية في المملكة من الوصول الى أسواق الخليج وأسواق دولية أخرى لتسويق المملكة كوجهة سياحية منافسة.

 

قطاعات

 

واوضح المرشد، ان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تتولى تنظيم جناح المملكة في المعرض والذى يتضمن مشاركة واسعه من جميع قطاعات الصناعة من شركاء الهيئة من القطاع الحكومي والخاص، مشيراً الى مشاركة عدد من الجهات مثل الهيئة العامة للطيران المدني ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وسوق عكاظ ومصنع كسوة الكعبة، ومجالس التنمية السياحية في كل من منطقة عسير ومنطقة المدينة المنورة، وطيران ناس وشركة جبل وعدد 12 منظم رحلات سياحية و12 شركة ووكالة السفر والسياحة و12 فندقاً، وشركة تنظيم معارض.

 

ويعتبر ملتقى سوق السفر العربي حدثاً عالمياً رائداً في قطاع السفر بمنطقة الشرق الأوسط ويقام سنوياً على مدى (4) أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستضيف المعرض أكثر من 40 ألف زائر من المتخصصين بقطاع السفر والمسؤولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام الدولية بهدف التواصل واكتشاف أحدث اتجاهات قطاع السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled