اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السويداء :تأمين مواقع كمنتزهات شعبية لإحياء “السياحة الريفية”

 

 

السويداء “المسلة” ….. تسعى مديرية سياحة السويداء خلال العام الجاري لتأمين مواقع كمنتزهات شعبية إحياء للسياحة الريفية في المحافظة بالإضافة الى تأمين مواقع لاستثمارها كاستراحات طرقية سياحية على جانبي أوتستراد دمشق – السويداء.

 

وفى تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع يشير مدير سياحة السويداء يعرب العربيد الى أن المديرية تعمل حاليا على إعداد اضبارة منطقة ظهر الجبل وتحديد موقع تطوير سياحي ضمن هذه المنطقة لتوظيفه سياحيا بالتنسيق مع وزارة السياحة والمعنيين في المحافظة الى جانب إعادة تقييم المشاريع المعروضة في ملتقى الاستثمار السياحي الأخير واختيار ما يناسب منها لعرضه أمام المستثمرين وإعداد برنامج متكامل لمتابعة تنفيذ المشاريع السياحية التي سيتم التعاقد عليها مستقبلا مع البحث عن مواقع خاصة بالقرية التراثية والأسواق التراثية لاستثمارها في مجال الذاكرة الشعبية.

 

ويلفت العربيد الى التعاون مع “جمعية العاديات” الأهلية المعنية بالتراث اللامادي لإقامة أنشطة خاصة بهذا المجال منوها بأنه تم منذ بداية هذا العام الترخيص لخمسة مكاتب للسياحة والسفر وتنظيم الرحلات السياحية في المحافظة موزعة بواقع أربعة في مدينة السويداء ومكتب في مدينة شهبا.

 

يشار الى أن خطة مديرية سياحة السويداء للعام الجاري تتضمن إحداث مراكز للترويج والخدمات السياحية في كل من بلدة قنوات ومدينة صلخد الأثريتين في إطار مواكبة التطور المتسارع الذي يشهده الاستثمار السياحي والصناعة السياحية في المحافظة بالإضافة الى استثمار سوق المهن اليدوية في مدينة شهبا الأثرية والاهتمام بالأسواق والصناعات التقليدية وتنميتها وإقامة مهرجان سياحي كتقليد سنوي ومهرجان آخر يكرس القيم المرتبطة بمدينة شهبا وتنظيم معارض للحرف والصناعات اليدوية بالتشاركية مع اتحاد الحرفيين والجمعيات الأهلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled