اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصطفى الفقى يفتتح معرض المرأة قوة السلطة والايمان بالسنارى

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. يفتتح الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الاسكندرية، معرضالمرأةقوة السلطة والايمان” الذى ينظمه بيت السنارى بيت الثقافة والفنون والعلوم التابع لمكتبة الاسكندرية، بالاشتراك مع متحف الفن الإسلامي في ماليزيا واللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء يوم السبت الموافق 3 يونيه 2017 في بيت السنارى بالسيدة زينب بالقاهرة.

 

 

يضم المعرض مجموعة متميزة من اللوحات الفنية التي تعكس فنون المرأة في الحضارة الاسلامية خاصة الملكات والاميرات اللاتي تربعن على العروش ومن ابرزهم الملكة اروى الصليحية ملكة اليمن والتي شهد عصرها ازدهارا كبيرا في اليمن، وشجر الدر في مصر والتي ارتبطت بنهاية العصر الأيوبي وبداية العصر المملوكي وكذلك تراث السلطانة رضية في الهند.

 

 

المعرض يكشف عن ازياء المرأة آنذاك وكيف كانت تمثل ذروة الموضة في تلك العصور، وكذلك مجموعة من المجوهرات والاحجار الكريمة التي كانت تستخدمها سيدات القصور في العصر الإسلامي. جدير بالذكر ان هذا المعرض سيتجول في عدد من المواقع في مصر للتعريف بقيمة الفن الإسلامي. ويذكر الدكتور محمد الجمل مدير مركز الحضارة الاسلامية بمكتبة الاسكندرية ان هذا المعرض يأتي في اطار خطط المركز المتعلقة بالإنتاج النوعي للفن الإسلامي .

 

 

كما صرح ايمن منصور مدير ادارة المشروعات الخاصة انه  يومًا بعد يوم يرسخ متحف الفن الإسلامي في ماليزيا على حداثة عهده دوره الريادي كأنشط متاحف الفن الإسلامي في العالم منذ أن افتتح عام 1998م، في موقع ساحر، حيث يقع هذا المتحف على مساحة 30 ألف متر مربع بكوالالمبور، ثمانية آلاف قطعة تم انتقاؤها بعناية فائقة هي مقتنيات هذا المتحف، لكنه يتميز عن غيره من متاحف العالم بالتركيز على الفن الإسلامي في جنوب شرق آسيا والهند، وهي منطقة لم تنل قدرًا كافيًا من الاهتمام من قبل الباحثين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled