اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك بين منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة العراقية لاطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية

 

 

 

بغداد “المسلة”  فراس الكرباسي  …. أطلقت مديرية الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة، الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد والطفل والمراهقين لعامي 2018-2020 وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرعاية وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود والبيئة .

 

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الطاف موساني “لقد وُضِعت هذه الاستراتيجية تماشياً مع خطط واستراتيجيات التنمية الوطنية لرسم خارطة الطريق من أجل تعبئة الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة في العراق”.

 

 

واضاف موساني انه “في ظل التحديات الصحية الحالية والمخاطر والتهديدات التي تواجه الصحة العامة كفاشيات الأمراض وارتفاع معدلات وفيات الأمهات والأطفال، أصبح العاملون في مجال الصحة في العراق بحاجة إلى استراتيجية وطنية محدّثة للصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد والطفل والمراهقين للفترة 2018-2020، وهي الاستراتيجية التي من شأنها دعم تكثيف الجهود المشتركة لاستكمال الأعمال التي لم تنجز بعد من الأهداف الإنمائية للألفية”.

 

 

وتابع موساني “تهدف الاستراتيجية إلى معالجة التفاوتات بين المناطق التي تفتقر إلى الخدمات في العراق والامتثال الأكثر صرامة لقياس ورصد التقدّم المحرز ومراعاة الجوانب المتعلقة بالعمل الإنسانية والالتزام بالأهداف الواردة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، لا سيما تلك المتعلقة بصحة النساء والأطفال والمراهقين، إضافة إلى تبني نهوج مبتكرة لرصد التقدّم المحرز خلال تنفيذ الاستراتيجية في الفترة 2018-2020”.

 

 

وبين موساني “تعمل منظمة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان جنباً إلى جنب مع السلطات الصحية الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم حكومة العراق من خلال تقديم الطرق التقنية والتشغيلية اللازمة لتحسين صحة النساء والأطفال والمراهقين ورفاهيتهم في العراق”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled