اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

10 ملايين رحلة سياحية محلية ووافدة فى المنطقة الشرقية

 

 

59 % نسب الاشغال الفندقى

 

الدمام “المسلة” …. كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية م. عبداللطيف البنيان، أن متوسط نسبة الإشغال في الوحدات الفندقية بالمنطقة الشرقية خلال موسم الصيف الحالي بلغ 59% مبينا أن أغلبية الزوار من العوائل السعودية بسبب تمتع منسوبي الشركات وقطاع الأعمال بإجازاتهم.

 

 

وتوقع البنيان دخول 77 مشروعا فندقيا خلال الثلاثة الأعوام القادمة، منها 13 فندقا و10 شقق فندقية لفئة خمسة نجوم، فيما يبلغ عدد الفنادق بالمنطقة الشرقية حاليا 131 فندقا، تمثل الفنادق فئة الخمسة نجوم منها 18 فندقا، وعدد الوحدات السكنية المفروشة 900 وحدة، إضافة الى 7 منتجعات بحسب اليوم.

 

وأكد أن الشرقية شهدت تزايدا في حجم الطلب السياحي مؤخرا قفزت معه الرحلات السياحية لأكثر من 10 ملايين رحلة محلية ووافدة، بمجموع إنفاق تجاوز21 مليار ريال.

 

وحول جاهزية مرافق الايواء من فنادق ووحدات فندقية مفروشة ومنتجعات خلال إجازة عيد الاضحى المبارك، أن فرع الهيئة بالشرقية يعمل على تكثيف الرقابة على قطاع الايواء السياحي، وتنفيذ خطة الجولات الرقابية للمفتشين والتي تهدف إلى الرقابة على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر ومتابعة الشكاوى خدمة للزوار الذين تستقبلهم المنطقة الشرقية.

 

 

وحققت المنطقة معدلات نمو عالية في خدمات الإيواء السياحي للفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومعدلات التشغيل في الأعوام الماضية، ويعود ذلك إلى التوسع والنمو الذي تحقق في الأعوام الأخيرة نتيجة للتنمية السياحية والاقتصادية، فقد تنامى معدل الإشغال الفندقي في الأعوام الخمسة الأخيرة إلى نسب عالية، والذي يعد ثاني أعلى معدل إشغال فندقي بعد منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

فيما لم يعد حاليا مجال لرفع الاسعار وهو ما يلاحظه الكثير من الزوار لعدة اعتبارات اهمها المنافسة العالية بين مؤسسات قطاع الايواء السياحي نتيجة التوسع والقفزة النوعية التي صاحبت عملية التصنيف، إضافة الى الجولات الرقابية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة في المنطقة عبر المفتشين الميدانيين ووجود الهاتف السياحي المجاني.

 

كما أن المقومات السياحية بالمنطقة الشرقية تحمل الكثير من الإمكانات والتي يمكن للسياح الاستمتاع بها واستخدامها، خاصة خلال الأشهر المعتدلة الأجواء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled