اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر الاستثمار العربي يناقش فرص الاستثمار الفندقي في البحرين

المنامة…. استضاف مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي اجتماعاً لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار الفندقي في مملكة البحرين يوم أمس، بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، والهيئة العامة المسؤولة عن جذب الاستثمارات وتعزيزها وتنويع الاقتصاد البحريني.

 

وضم الاجتماع، الذي عقد في 22 فبراير الجاري في فندق «آرت روتانا» بجزر الأمواج، نخبة من الخبراء العاملين في قطاع الضيافة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقدم لمحة عامة عن بيئة الاقتصاد الكلي والمشاريع المستقبلية في البحرين. كما ناقش العلامة التجارية لمملكة البحرين، وتناول وضع قطاع الفنادق من منظور المستثمرين من القطاع الخاص بحسب الايام.

 

وقدم جيراد بشار، المدير التنفيذي للسياحة والترفيه بمجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، لمحة حول المناخ السائد في القطاع حالياً وتفاصيل عن سوق الفنادق المزدهرة محلياً، ونمو الطلب على الفنادق بنسبة 42% بين عامي 2011 و2015. وأشار جيرارد إلى أبرز محركات نمو القطاع بما فيها ارتفاع أعداد السكان والدخل الشخصي المتاح، وارتفاع أعداد الوافدين، وخطط التنمية السياحية اللافتة، وتحسين شامل للبنية التحتية للنقل، والتحديث، والارتفاع في مستويات الإنفاق في السياحة الترفيهية.

 

وقال جيراد بشار: «تتيح البحرين إمكانات ممتازة باعتبارها وجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث تتميز البحرين بالتاريخ والثقاقة العريقة ونمط الحياة المنفتح الجذاب، ويترافق ذلك مع ما تحتضنه المملكة من العديد من نقاط الجذب السياحية ومنها حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات (الفورمولا1) والتي ساهمت في 2015 في تحقيق زيادة بنسبة 27% في عدد القادمين إلى المملكة».

 

وأضاف قائلاً: «يكمن السر في نجاح السياحة البحرينية في حيوية قطاع الضيافة الذي نتوقع أن يستمر في تحقيق المزيد من النمو في السنوات المقبلة»، ومن جانبها، قالت جنيفر بيتنجر، المدير الإداري للشرق الأوسط في شركة «بينش إيفنتس» المنظمة للحدث: «إن الهدف من إقامة الفعالية في البحرين هو الجمع بين خبرة الخبراء ومعرفة المختصين في قطاع الضيافة في الدولة، وتوفير منصة غنية بالأفكار للجهات المعنية بهذا القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled