اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق أبوظبي تسجل  3.1 مليون نزيل في ثمانية أشهر

 

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. سجلت أبوظبي نموا كبيرا في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ليصل بذلك إجمالي عددهم إلى ما يزيد على 3,1 مليون نزيل في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

 

و أظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن 166 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في أبوظبي استقبلت 426 ألفا و912 نزيلا خلال شهر أغسطس بنسبة نمو قدرها 13% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016.

 

وبلغت نسبة نمو عدد النزلاء في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 7%في حين وصلت مستويات الإشغال الفندقي إلى 68%.

 

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة إن نتائج أغسطس إيجابية ومشجعة خاصة معدلات النمو الكبيرة في عدد النزلاء خلال فترة تشهد عادة تراجعا في حركة الزوار مشيرا إلى أن “موسم صيف أبوظبي” الذي أقيم في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس الماضيين أكد شعبيته الواسعة بين الزوار من مختلف أرجاء الإمارات ومنطقة الخليج وقال: “سجلنا أيضا نموا ملحوظا في أسواقنا العالمية الرئيسية خلال شهر أغسطس بالاعتماد على حملاتنا الترويجية والتسويقية محليا وإقليميا ودوليا” بحسب وام.

 

و توقع غباش المزيد من النمو والأداء الإيجابي في الأشهر المقبلة من العام الجاري، لإطلاق العديد من الفعاليات المهمة أبرزها الافتتاح المرتقب لـمتحف اللوفر أبوظبي في 11 نوفمبر 2017، والذي يحظى باهتمام واسع في جميع أنحاء العالم. وتبدو الآفاق واعدة لزيادة متوسط فترة الإقامة في منشآتنا الفندقية والإيرادات الكلية، وهي أحد محاور تركيزنا الأساسية عبر مبادراتنا التسويقية العالمية المتعددة وأنشطة مكاتبنا الخارجية الـ11، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على خريطة المعالم والتجارب السياحية والترفيهية والثقافية في أبوظبي، الأكثر تنوعا وتميزا عن أي وقت مضى”.

 

وحققت المنشآت الفندقية في مناطق الإمارة الثلاث زيادة في عدد نزلائها خلال شهر أغسطس، معتمدة على الأداء القوي للسياحة الداخلية.

 

وسجلت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في مدينة أبوظبي نموا قدره 11 في المائة في عدد نزلائها مقارنة بشهر أغسطس 2016، بينما بلغت نسبة النمو 20% في منطقة العين، و51% في منطقة الظفرة.

 

و وصل عدد نزلاء السياحة المحلية إلى 147 ألفا و535 نزيلا خلال شهر أغسطس، بزيادة قدرها 6 في المائة تقريبا، وذلك نتيجة الاقبال على حضور الفعاليات الترفيهية العائلية المتنوعة والعروض الترويجية التي نظمتها الدائرة على مدى شهر كامل في جميع مناطق الإمارة خلال “موسم صيف أبوظبي”.

 

و أدى قرار منح التأشيرة عند الوصول للمسافرين الصينيين إلى تنشيط حركة السياحة من الصين التي تتصدر حاليا قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها في المنشآت الفندقية في الإمارة، خلف الهند والمملكة المتحدة.

 

وقال مدير عام دائرة الثقافة والسياحة: “نتعاون مع شركائنا من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي على تطوير وجهة عالمية المستوى مع الحفاظ على ثقافتنا وتراثنا الأصيل، ونضع أمامنا أهدافا طموحة نكرس جهودنا لتحقيقها”.

 

 

 

 

 

وتوقع أن تستقطب الفعاليات المرموقة التي تنظمها الإمارة في الأشهر المقبلة، بما في ذلك افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، و”فن أبوظبي”، و”سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي” أعدادا كبيرة من الزوار المحليين والدوليين، لتدعم بذلك أداء الوجهة السياحية، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد نموا قياسيا في عدد نزلاء فنادق الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled