اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس هيئة السياحة يشارك في المؤتمر السنوي الثلاثين لجمعية مستكشفي الفضاء

 

 

الامير سلطان: المملكة تتجه للتوسع في برامج علوم وتقنية الفضاء بدعم من خادم الحرمين الشريفين

 

الرياض “المسلة” …. شارك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني العضو المؤسس في جمعية مستكشفي الفضاء ASE في المؤتمر السنوي للجمعية والذي اختتم أعماله في مدينة تولوز الفرنسية أمس الثلاثاء برعاية شركة ايرباص، ومؤسسة الفضاء الوطنية الفرنسية، ومدينة الفضاء الفرنسية، وعدد من الرعاة والجامعات.

 

وبحث المؤتمر عدداً من الموضوعات المتعلقة بتقنية الفضاء وعلومه، ومستجدات الأبحاث والدراسات المتعلقة باستكشاف الفضاء وتقنيات وعلوم الفضاء.

 

وأكد الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي أن المملكة العربية السعودية تعد اليوم من الدول المتقدمة في المنطقة في مجالات علوم واستخدامات الفضاء، منوها بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاريع والبرامج المتعلقة بالعلوم والبحوث ومنها أبحاث الفضاء، لافتا الى ان الدولة تتجه للتوسع في هذا المجال بما في ذلك انشاء كيان مستقل لهذا المسار الاقتصادي والعلمي الهام لمواكبة الخطط التي تستعد المملكة لتنفيذها في مجالات صناعة الفضاء .

 

وأشار إلى أن المملكة مهتمة بالتواصل مع جمعية مستكشفي الفضاء من خلال مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهناك برنامج علمي كبير في مدينة الملك عبدالعزيز للفضاء يحظى باهتمام رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد، وهو أحد المشاركين في الفريق العلمي الرئيسة لرحلة الفضاء الاولى للمملكة عام 1405 (1985م).

 

واكد على ان هناك اقبالا من الشباب السعودي على علوم الفضاء والتطبيقات والتقنيات المتعلقة بذلك، مشيرا الى أهمية ان ترسل المملكة رواد فضاء يشاركون في الأبحاث العلمية في المجالات التقنية المتقدمة، ومتطلعا لرؤية رواد فضاء من العلماء السعوديين يشاركون في محطة الفضاء الدولية وغيرها من البرامج المهمة.

 

يشار إلى أن جمعية مستكشفي الفضاء كانت قد منحت الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز جائزة مستكشفي الفضاء ووسام الجمعية في مؤتمرها السابع والعشرين الذي عقد في العاصمة الصينية بكين في سبتمبر 2014 تقديرا للجهود الكبيرة التي قدمها لفترة طويلة في مجال الفضاء وخدمة أهداف وجهود الجمعية.

 

 

ويعد الأمير سلطان بن سلمان أول من تسلم التكريم من رواد الفضاء خارج الأعضاء من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، كما أن الأمير سلطان عضو مؤسس لجمعية مستكشفي الفضاء التي تأسست عام 1405 (1985م)، وتضم في عضويتها أكثر من 400 رائد فضاء من 37 دولة، وتهدف إلى توفير منتدى للحوار والتواصل بين رواد الفضاء، ودعم علوم الفضاء، وتعزيز الوعي البيئي، وتشجيع التعاون الدولي في استكشاف الإنسان للفضاء، وتقديم المنح والدراسات في مجالات عملها للناشئة والباحثين.

 

وقد استضافت المملكة برعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله-، أعمال المؤتمر الـ25 للجمعية والذي أقيم بالتزامن مع المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران (الرياض 2012م) حيث شهد هذا المؤتمر أكبر تجمع لرواد الفضاء على مستوى العالم، ولا يزال يعتبر نموذجاً معيارياً في حسن التنظيم حسب تعميم الجمعية على كافة منسوبيها و الراغبين في تنظيم مؤتمراتها.

 

كما استضافت المملكة المؤتمر الخامس للجمعية في الرياض عام 1989م تحت رعاية الأمير سلطان بن عبد العزيز،وتحتضن المملكة الفرع الآسيوي للجمعية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled