اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بوينج: صفقة إيرباص وبومباردييه مثيرة للشك

 

 

واشنطن “المسلة” …. أعلنت شركتا «إيرباص» الأوروبية المصنعة للطائرات ونظيرتها الكندية «بومباردييه» عزمهما الدخول في شراكة بشأن طائرات الركاب طراز «سي- سيريس»، وهو ما وصفته منافستهما الأمريكية «بوينج» بأنه مثير للشك.

 

 

وقالت الشركتان في بيان مشترك، إن إيرباص ستقدم المعرفة بشأن سلسلة التوريد وكذلك المبيعات والدعم التسويقي لنموذج شركة بومباردييه الجديد.وخلال الأسابيع القليلة الماضية، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوماً جمركية عقابية على استيراد الطائرات المصنعة من قبل بومباردييه، بعد اتهامات من جانب منافستها الأمريكية «بوينج» بتلقي دعم غير عادل.

 

وزعمت بوينج أن بومباردييه تلقت دعماً حكومياً اتحادياً وإقليمياً، ما يمنحها ميزة غير عادلة، وطلبت من وزارة التجارة الأمريكية التحقيق فيما إذا كانت بومباردييه تُغرق السوق الأمريكية بالطائرات.

 

دعم حكومى

 

وقالت بوينج في بيان: “يبدو الأمر كصفقة مثيرة للشك بين منافسين يحصلان على دعم حكومي كبير للالتفاف على النتائج التي توصلت لها الإدارة الأمريكية مؤخراً”.

 

 

 وأضافت: “موقفنا هو أن القواعد ينبغي أن تُطبق على الجميع من أجل تجارة حرة وعادلة” .

 

ويتردد أن طائرات «سي سيريس» تنافس طائرات «بوينج 737»، الأفضل مبيعاً للشركة الأمريكية، وكذلك طائرات إيه 320 لشركة إيرباص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled